برلمان

صفاء الهاشم: تطبيق نظام الكوتا على الجاليات بشرط ألا يتجاوز عدد كل جالية 100 ألف شخص

طالبت النائب صفاء الهاشم بتطبيق نظام الكوتا على الجاليات، بشرط ألا يتجاوز عدد كل جالية 100 ألف شخص، ووقف تغلغل الوافدين في المناصب الحساسة وسيطرتهم على القرار الحكومي، داعية سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى تنظيف الملفات، وإن كان هناك ضوابط حكومية وجدية في العمل وتحديدا في وزارة الشؤون والقوى العاملة فينبغي أن تتضافر الجهود.

وقالت الهاشم «أتمنى أن تكون الحكومة جادة في التعامل مع ملف التركيبة السكانية والذي أثبت وباء كورونا حاجتنا إلى غربلته، لأنه من غير المعقول أن يكون عدد الكويتيين أقل من ثلث عدد السكان، وعلى مدى ثلاث سنوات، كنت أطالب بإيجاد حل للتركيبة السكانية لأن الاختلال واضح ووصل إلى درجة شديدة».

وشددت على أنه «آن الأوان أن ننفض غبار التجاهل على مدى عقود وذلك قبل فوات الأوان. فأزمة كورونا كشفت الجانب الخفي والقبيح لمدى تأثير الخلل والاختلال في التركيبة السكانية على المجالات كافة، وتجار الإقامات كان لهم دور على مدى سنوات طويلة في زيادة عدد الوافدين، ونستذكر وزيرة الشؤون السابقة هند الصبيح التي ساعدت في فتح ملف تجار الإقامات، رغم أنها تعرضت لضغوط نيابية ومجتمعية، ومع ذلك ساهمت في تعرية من جاؤوا بالعمالة وبأعداد كبيرة وتركوها بالشارع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى