رياضةهاشتاقات بلس

صقر الملا: إيقاف النشاط الرياضي في الكويت لمدة شهر ابتداءاً من الأحد المقبل

أعلن نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا دعوته جميع الهيئات الرياضية لوقف أنشطتها مدة شهر قابلة للتمديد ابتداء من 7 فبراير الجاري، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن مواجهة تفشي جائحة كورونا.

وذكر الملا، في تصريح عقب اجتماعه مع ممثلي الاتحادات واللجنة الأولمبية الكويتية في قاعة الاجتماعات بالهيئة، أنه سيتم حظر التجمعات داخل الهيئات الرياضية بكل أنواعها وأيا كان سببها، لافتاً إلى أن الاتحادات تفهمت هذه الدعوة وستوجه بإيقاف أنشطتها المحلية بدءاً من الأحد المقبل.

وأشار إلى أن الهيئة طالبت اتحاد كرة القدم برفع طلب رسمي للسلطات الصحية من اجل استثناء المنتخب الأول من الإيقاف، لإقامة تدريباته استعداداً لمباراتيه أمام منتخبي أستراليا والأردن في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأسي آسيا 2023 والعالم 2022.

وطالب الملا الأندية الرياضية بوقف كل التجمعات، ومنها ما يتعلق بعمليات تسديد اشتراكات العضوية وطلبات التسجيل في الأندية على أن يتم تعويض هذه الفترة بمجرد انتهاء الجائحة، مشيراً إلى أن جميع هذه القرارات مستمرة حتى إشعار آخر؟

وأضاف أن أي اتحاد لديه استحقاق خارجي يجب عليه إرسال كتاب يطلب خلاله استثناء من اجل اقامة تدريباته، الى اللجنة الاولمبية الكويتية، ويشمل ذلك الأندية التي لديها استحقاقات خارجية تمهيداً لرفع تقرير إلى وزير الإعلام وزير الشباب عبدالرحمن المطيري لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء من أجل الحصول على الاستثناء.

وقال إن اللجنة الثلاثية تتفهم أهمية التدريبات واستمرار النشاط الرياضي غير أنه مع الأسف “لمسنا بعض الاختراقات من جانب بعض الاتحادات من خلال السماح للجماهير بالدخول وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية رغم التنبيه المكرر على الاتحادات بضرورة تطبيق الاحترازات الصحية، موضحاً أن هذا القرار اتخذ حماية للمجمتع الكويتي بشكل عام من هذا الفيروس في ظل وجود سلالته الجديدة.

ولفت إلى أن الهيئة ستواصل اجتماعاتها مع اللجنة الأولمبية ووزارة الصحة لتقييم الأوضاع وإخطار الاتحادات بكل ما يستجد، معرباً عن شكره للاتحادات على تعاونها مع الهيئة لمواجهة تفشي الجائحة خاصة مع الانتشار المتسارع للسلالة الجديدة من الفيروس.

وأضاف الملا أنه سيتم رفع تقرير عام إلى وزير الإعلام والشباب بالترتبات المالية على الأندية الرياضية نظير التزامها بعقود محددة مع المحترفين والمدربين ليتم النظر به خلال الاجتماع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى