رياضة

صلاح يُزيح دروغبا ويتصدر هدافي إفريقيا في دوري أبطال أوروبا

تربع المصري محمد صلاح على عرش أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الهدف الذي سجله لنادي ليفربول أمام بولونيا الإيطالي، في الشوط الثاني من مباراة الجولة الثانية بمرحلة الدوري، مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر.

وعزز صلاح رصيده التهديفي في مشواره الكروي بمنافسات دوري أبطال أوروبا بالهدف الـ 45 ليتخطى الأسطورة الإيفوارية ديديه دروغبا بفارق هدف واحد.

وظل دروغبا متصدراً للائحة بفضل أهدافه مع أندية أولمبيك مارسيليا وتشيلسي وغلطة سراي، وسط منافسة قوية من جانب الكاميروني سامويل إيتو صاحب 30 هدفاً في البطولة مع أندية برشلونة وإنتر ميلانو وتشيلسي.

لم يتوقف محمد صلاح عند هذا الحد في تحقيق الأرقام القياسية، فقد صار أول لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في تسجيل الأهداف لخمس مباريات متتالية على ملعب أنفيلد في دوري الأبطال.

سجل محمد صلاح في آخر مباريات ليفربول على ملعب أنفيلد قبل العودة لمنافسات دوري أبطال أوروبا، عندما خسر الفريق بنتيجة 2-5 أمام ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي، وقبلها كان سجل 3 أهداف في دور المجموعات بموسم 2023/2022.

جاءت أهداف صلاح على أنفيلد في الخمس مباريات أمام أندية أياكس أمستردام الهولندي وغلاسكو رينجرز الأسكتلندي ونابولي الإيطالي وريال مدريد الإسباني وبولونيا الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى