إقتصاد وأعمال

«صناعات الغانم» تنشئ صندوقاً لتعليم المتعثرين مادياً

الكويت – هاشتاقات الكويت:

وقعت شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجامعة العربية المفتوحة، تتيح فرصا للشباب من الأسر المتعففة لاستكمال دراستهم الجامعية بهدف توسيع نطاق فرصهم الوظيفية مستقبلا، ويقوم الصندوق خلال الفصل الدراسي الحالي بتغطية التكاليف الدراسية لـ 25 طالبا وطالبة في الجامعة العربية المفتوحة تم اختيارهم وفقا لآلية تنافسية تديرها جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

تم الإعلان عن الصندوق في مؤتمر صحافي عقدته الجهات الثلاث (شركة صناعات الغانم والجامعة العربية المفتوحة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي) في مقر الجامعة في منطقة العارضية بتاريخ 29 ابريل الماضي، وذلك بحضور كل من رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم قتيبة يوسف الغانم، ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د.هلال الساير، ونائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية د.نايف المطيري.

وفي تعليق له حول إطلاق هذا الصندوق، قال الغانم «يسعدنا التعاون مع شركائنا في جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجامعة العربية المفتوحة، حيث تجمعنا معهم علاقة وطيدة، بالإضافة إلى اهتمامنا المشترك بأهمية العطاء للمجتمع».

وأضاف: يعد التعليم حقا إنسانيا أصيلا، وعاملا أساسيا لبناء مستقبل أفضل، حيث ان الحصول على تعليم جامعي هو حتما فرصة للشباب ـ فرصة لتغيير واقعهم ولفتح آفاق جديدة أمامهم. ونحن على ثقة أن هذا التعاون مع شركائنا سيتيح للمستفيدين من الصندوق المجال للحصول على وظائف تساعدهم على تحقيق الاستقلال المادي لإعالة أسرهم بشكل أفضل، مما ينعكس بدوره بشكل إيجابي على المجتمع ككل.

بدوره، أعرب الساير عن شكره للدعم المتواصل الذي تتلقاه الجمعية من شركة صناعات الغانم لمواصلة الاعمال الانسانية والخيرية ولاسيما استكمال الطلبة دراستهم الجامعية، كما أعرب عن فخره واعتزازه بالدور المهم الذي تؤديه شركة صناعات الغانم في دعم مجالات الاغاثة والانشطة الانسانية المختلفة للجمعية لاسيما التعليم منها.

ولفت إلى أن رعاية شركة صناعات الغانم للمشروع التعليمي لاستكمال الطلبة دراستهم الجامعية يؤكد أن مستقبل هذا البلد يكمن في تحسين فرص التعليم للأجيال الشابة في الكويت، داعيا كلا من القطاعين الخاص والعام إلى تعزيز مساهماتهما في هذا المجال.

وأكد التزام الجمعية بتنمية المجتمع ودعم الجهود الرامية إلى مساعدة أبناء الأسر المحتاجة لمواصلة تعليمهم وإعطائهم الفرصة للحصول على حقهم الأساسي في التعليم.

وفي تصريح له خلال المؤتمر، قال المطيري «نحن في الجامعة العربية المفتوحة نبدي الكثير من الاعتزاز والفخر فضلا عن عظيم الشكر والامتنان بداية بما قدمته الكويت قيادة وحكومة للجامعة وما تقدمه عدد من الجهات الاهلية والخيرية وأصحاب الايادي البيضاء ومنهم صاحب الفضل والعطاء السخي الفاضل قتيبة الغانم وكذلك جمعية الهلال الأحمر الكويتية والعديد من المؤسسات والمبرات الخيرية الكويتية وغيرها من المتبرعين من أبناء دول فروع الجامعة من أهل الخير والعطاء الإنساني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى