إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

الصندوق الكويتي للتنمية: محطة الوفرة سترفع السعة الاستيعابية لشبكة الكهرباء بالكويت إلى حوالي 2500 ميغاواط

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الخميس إن مشروع محطة الوفرة للربط الكهربائي المزمع إنجازه بحلول شهر ديسمبر المقبل سيسهم في رفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء بدولة الكويت إلى حوالي 2500 ميغاواط.

وذكر (الكويتي للتنمية) في بيان صحفي أن مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الكويت من أهم مشاريع ربط البنى الأساسية لتخفيض الاحتياطي المطلوب بالدول الأعضاء والتغطية المتبادلة في حال الطوارئ والاستفادة من الفائض وتقليل تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن مشروع محطة الوفرة الممول من قبله يأتي ضمن مشاريع توسعة الربط الخليجي إذ سيربط دولة الكويت بشبكة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي عن طريق أربع دوائر جهد 400 كيلوفولت بهدف استمرارية استدامة أمن الطاقة الكهربائية مبينا أن “المشروع سيمكن الدول من الربط الكهربائي بشكل فعال”.

وذكر أن المشروع المشار إليه يتكون من خط هوائي مزدوج الدائرة من محطة الفاضلي في المملكة العربية السعودية إلى دولة الكويت بطول يبلغ 300 كم إضافة إلى تحويل الخط القائم مزدوج الدائرة بين محطتي (الفاضلي) و(الزور) في دولة الكويت ليكون الرابط بين محطتي (الفاضلي) و(الوفرة).

زر الذهاب إلى الأعلى