أخبار الكويت

صندوق حماية البيئة ناقش تأهيل الحياة الفطرية

أعلنت الهيئة العامة للبيئة أن مجلس إدارة صندوق حماية البيئة ناقش عددا من المشروعات البيئية التي تتوافق مع رؤية الكويت 2035 لتأهيل المحميات الطبيعية ورفع المستوى البيئي في دولة الكويت.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن مجلس إدارة صندوق حماية البيئة عقد اجتماعه الأول لسنة 2022، برئاسة رئيس مجلس إدارة الصندوق، مدير عام الهيئة العامه للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود، حيث تم مناقشة اللوائح والبرامج التنفيذية الخاصة بالصندوق، كما تم عرض التقارير النهائية للمشاريع والمبادرات المنتهية للصندوق.

وأوضحت أنه إيمانا بدور الصندوق في المحافظة على البيئة وتأهيل الحياة الفطرية، فقد تم مناقشة آليات تأهيل الحياة الفطرية.

‎وأكدت الهيئة العامة للبيئة أنه تم مناقشة اللوائح والبرامج التنفيذية الخاصة بصندوق حماية البيئة والتي يسعي الصندوق من خلالها إلى جذب أكبر شريحة ممكنة من المبادرين وذلك من أجل البيئة ورفع الوعي البيئي لدولة الكويت.

وأوضحت أنه تم عرض التقارير النهائية للمشاريع والمبادرات المنتهية لصندوق حماية البيئة وعرض النتائج لهذه المشاريع وماحققه من نجاح واضح خلال تلك الفترة.

وأشارت الهيئة إلى أن رئيس مجلس إدارة صندوق حماية البيئة جدد الدعوة لكل مؤسسات المجتمع المدني كلا حسب اختصاصه إلى ضرورة المشاركة في حماية البيئة والحفاظ على توازنها الطبيعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى