رياضة

صيوان: معسكران لأزرق اليد استعداداً لآسيا

كشف مدير المنتخب الوطني لكرة اليد فيصل صيوان عن ملامح خطة إعداد منتخب الكويت لكرة اليد استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقرر أن تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 11 حتى 22 يناير من العام المقبل.

وقال صيوان، في تصريح لـ «الجريدة»، إن خطة إعداد الأزرق لكأس آسيا المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم المقبلة ستنقسم إلى مرحلتين الأولى محلية على هيئة معسكر تدريبي داخلي يبدأ في 10 نوفمبر الجاري ويستمر 25 يوماً وسيكون التدريب خلاله على فترتين يوميا صباحاً ومساءً، لرفع معدلات اللياقة البدنية والارتقاء بالمستوى الفني للاعبين.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي ستكون عبر معسكر خارجي في سلوفينيا يمتد شهراً اعتباراً من 5 ديسمبر حتى 5 يناير المقبلين يلعب خلاله عدداً من المباريات التجريبية القوية بهدف التطبيق الخططي لطرق اللعب التي سيعتمد عليها المنتخب في البطولة والاحتكاك مع مستويات قوية في اللعبة.

وأوضح صيوان أن المنتخب سيعود للتدريب في الكويت لمدة 3 أيام فقط قبل السفر إلى البحرين للمشاركة في البطولة.

الباب مفتوح

وأكد أن قائمة لاعبي الازرق ستشهد ضم مجموعة من اللاعبين الجدد، وكذلك ابتعاد لاعبي فريقي الكويت والقادسية في المرحلة الاولى من الاعداد نظرا لارتباطهم مع نادييهم بالمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية التي سيستضيفها نادي القادسية من 17 حتى 27 نوفمبر الجاري، لافتاً إلى أن القائمة الأولية سيتم الإعلان عنها قريباً، وأن الباب سيظل مفتوحاً طوال الفترة التحضيرية أمام اللاعبين المميزين للانضمام إلى صفوف المنتخب.

وطالب صيوان جميع اللاعبين ببذل اقصى مجهود ممكن خلال الفترة التحضيرية للوصول للمستوى للمطلوب لضمان حجز مكان في القائمة النهائية التي ستمثل الأزرق في كأس آسيا، معرباً عن ثقته الكبيرة بقدرات اللاعبين وعزمهم على الظهور المميز وتقديم المستوى اللائق الذي يمكنهم من حجز مقعد للكويت في نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة اليد.

زر الذهاب إلى الأعلى