أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

ضبط عسكري في الدفاع ومواطنة..حصلا على الجنسية الكويتية بالتزوير

أحال رجال مباحث الجنسية عسكريّاً في وزارة الدفاع ومواطنة كويتية إلى النيابة العامة بتهمة حصولهما على الجنسية الكويتية عن طريق التزوير والتدليس في قضيتين منفصلتين.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني: إن ثمة معلومات وردت إلى رجال مباحث الجنسية عن عسكري التحق بوزارة الدفاع منذ نحو 15 عاما، وهو خليجي الجنسية، وإن والده أحضره إلى الكويت عندما كان في السابعة من عمره، واتفق مع مواطن على إضافة اسمه إلى ملف الجنسية الكويتية مقابل مبلغ مالي، وإن المواطن توفي قبل فترة. 

وأضاف المصدر أن تحريات رجال المباحث كشفت عملية التزوير، وجرى استصدار إذن من النيابة العامة لضبط العسكري، وإحالته إلى مكتب التحقيق، ومواجهته بالتحريات التي توصل إليها رجال المباحث، لكنه أنكر التهم الموجهة إليه، فاستدعى رجال المباحث ابن المواطن، حيث أدلى باعترافات تفصيلية عن شقيقه المزور، وعندها اعترف بجريمته، وجرى توثيق اعترافاته، أُحيل الى النيابة العامة. 

وفي تفاصيل القضية الثانية، ألقى رجال منفذ النويصيب القبض على مواطنة تحمل الجنسيتين الكويتية والسعودية باسمين مختلفين مع وجود الصورة نفسها بالجوازين، وجرت إحالتها الى مباحث الجنسية، حيث كانت مطلوبة لديهم، ومن ثم تم تحويلها الى النيابة العامة بتهمة التزوير والتدليس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى