أخبار الكويت

ضمن سلسلة دورات علمية في قضايا معاصرة: إدارة الإفتاء تقيم دورتها السابعة “صناعة الحلال ومتطلبات العصر “

الكويت  – هاشتاقات الكويت:

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات الدورة العلمية السابعة التي تقيمها إدارة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحت عنوان (صناعة الحلال ومتطلبات العصر، برعاية السيد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية.

وقال مدير إدارة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تركي عيسى المطيري إن الدورة تستمر من الرابع وحتى السادس من شهر مارس، على مسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – في الفترة المسائية.

وأضاف أن الدورة جاءت ضمن مشروع سلسلة الدورات العلمية التي عكفت الإدارة على إقامتها والتي من شأنها أن تبحث بعض القضايا التي تهم المجتمع، وجاءت هذا العام لتؤكد على أهمية صناعة الحلال وتوعية المجتمع وطمأنته لما هو قادم إليهم من الدول المصدرة للأغذية عموماً والذبائح خصوصاً.

وأكد المطيري أن الدورة هذا العام جاءت ضمن عدة محاور قامت الإدارة على صياغتها ، فهي تعالج قضايا التعريف بمصطلح صناعة الحلال الذي أضحى مصطلحاً عالمياً يقدر بمليارات الدولارات ، وأهمية هذا المصطلح في السوق العالمي ومتطلباته ، وكيف يصل المنتج من الدول المصدرة إلى الأسواق الخليجية والمستهلك الخليجي ، مروراً بمراكز الحلال التي لها دور المراقبة لهذه المنتجات سواء في الدول المصدرة واقع أسواق الحلال في الدول غير الإسلامية ، وسوف يتعرف على واقع المراكز المانحة لشهادات الحلال في هذه الدول المصدِّرة؛ من حيث آلية المراقبة لديها، والقوة والضعف في المراقبة ، ومدى الاعتراف بها في الدول المصدِّرة ، وتعاون سفارات دول الخليج مع هذه المراكز.

وأضاف المطيري أن الدورة التي سوف تعقد لمدة ثلاثة أيام سوف يحاضر فيها كل من الدكتور/ هاني منصور المزيدي ، الباحث في معهد الكويت للأبحاث العلمية ، والأستاذ الدكتور الشيخ / مطلق الجاسر، العميد المساعد بكلية الشريعة بجامعة الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى