أخبار الكويتهاشتاقات بلس

طارق المزرم: لم نرصد بالكويت سوى إصابتين بالسلالة المتحورة قادمتين من بريطانيا

جدد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم التأكيد على ان الكويت رصدت إصابة حالتين اثنتين بالسلالة (المتحورة) قادمتين من بريطانيا.

وأضاف المزرم في مؤتمر صحافي عبر (الاتصال المرئي) عقب اجتماع استثنائي عقده مجلس الوزراء ان الإصابتين المسجلتين أعلنت وزارة الصحة عنهما مؤخرا، مؤكدا ان الإحصاءات والأرقام تصدر بكل شفافية سواء عبر البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة او مؤتمراتها الصحافية الدورية.

وردا على سؤال بشأن إجراءات الكويت في تلقي لقاحي فايزر واكسفورد، أكد المزرم ان السلطات الصحية في البلاد لا توافق على أي لقاح “ما لم يكن معتمدا من قبل منظمة الصحة العالمية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية”.

وبسؤاله عن قرار مجلس الوزراء بشأن تكليف ديوان الخدمة المدنية وضع قائمة عقوبات (جزاءات) على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية، أكد ان معيار الحكومة واحد في تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا على العاملين في القطاعين الحكومي والخاص كما ان القرار يأتي بهدف التشديد على الإجراءات التي يتم تطبيقها على الجهات الحكومية.
وأشار إلى توجيهات مجلس الوزراء للجهات الحكومية المعنية بمتابعة مظاهر التجمعات وأبرزها مراسم العزاء وإقامة حفلات الزواج والحفلات الخاصة.

ودعا الجميع إلى الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية بشأن وقف تجمع الأفراد من خارج العائلة الواحدة أو الأقارب من الدرجة الأولى للحد من مظاهر انتشار وباء كورونا.

وبشأن زيادة الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة أكد المزرم ان أرقام الإصابات المسجلة من قبل وزارة الصحة “تحت السيطرة” مشددا على ضرورة تعاون الجميع في تطبيق الاشتراطات الصحية حتى لا ترتفع أرقام الإصابات بشكل أكبر.

وأشار إلى متابعة مجلس الوزراء الحثيثة لحالات الإصابة بفيروس كورونا لافتا إلى التقارير التي ترفع من السلطات الصحية بشأن المراقبة الدقيقة لأرقام الإصابات بدولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى