رياضة

طلال الجسار: تنظيم البطولة الثانية للسيدات لرفع الأثقال بهدف تطوير الرياضة النسائية

نظم اتحاد رفع الأثقال مساء اليوم، بطولة الكويت الثانية لرفع الاثقال للسيدات، وذلك بمقر الاتحاد “المؤقت” في نادي التضامن، حيث بدأت المنافسات من الرابعة والنصف مساء وحتى السادسة والنصف، وتنافس في البطولة 12 لاعبة بمختلف الاوزان وهن: طفول الحسن فئة 49 كجم وبشاير المياس 55 كجم وشذر الصالح وليالي ابراهيم 59 كجم وعذوب الفرج وانفال المزين ونوره العوضي 64 كجم وسندس الفيلي ورباب مبهر 71 كجم وابرار الفهد وسهام السيف 76 كجم وحوراء الموسوي87 كجم .

وكان اتحاد رفع الأثقال قد نظم في أكتوبر من العام الماضي البطولة الاولى لرفع الاثقال للسيدات والتي شهدت اهتماما كبيرا من قبل المسؤولين الرياضيين ووسائل الاعلام كونها البطولة الاولى للسيدات والتي من خلالها تم إنشاء أول منتخب وطني لاثقال السيدات.

من جانبه، قال طلال الجسار رئيس مجلس ادارة اتحاد رفع الاثقال، ان تنظيم البطولة الثانية للسيدات يأتي تماشيا مع رؤية الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية لتطوير الرياضة النسائية والنهوض بها للأفضل وخلق منتخبات وطنية قادرة على تمثيل الكويت في المحافل الدولية والقارية أفضل تمثيل وتأكيد ان الرياضة النسائية لها دور كبير في رسم الرياضة الكويتية.

وأكمل الجسار في تصريحات له: “نملك لاعبات قادرات على تشريف الرياضة النسائية بشكل عام ورياضة رفع الأثقال بشكل خاص، وهو ما رأيناه في البطولة الاولى التي شهدت اهتمام إعلامي محلي وخليجي، حيث قدمت اللاعبات انفسهم كنجمات لهن مستقبل باهر في رياضة قوية تحتاج الى جهد وقوة بدنية عالية”.

وأوضح رئيس الاتحاد، ان من اهداف البطولة التي أقيمت ليوم واحد هو استعداد منتخبنا الوطني للسيدات للاستحقاقات الخارجية المقبلة وهي بطولة الخليج وبطولة غرب آسيا والبطولة العربية لرفع أثقال السيدات والتي تستضيفها الكويت مطلع العام المقبل.

وثمن الجسار، دعم الهيئة العامة للرياضة وتذليلها كافة العقبات التي تواجه رياضة رفع الأثقال بشكل عام، وهو ما يساهم بتطوير اللعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى