شباب وتعليم

طلبة التصميم الجرافيكي في الجامعة الامريكية في الكويت “AUK” يفوزون بمسابقة تصميم ملصق يوم الطباعة 2018 في الهند

تمكن أربعة طلاب من قسم التصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” من الفوز في مسابقة يوم الطباعة بعنوان الجمال، الشكل، ووظيفة الطباعة والذي استضافه مؤتمر يوم الطباعة 2018 في مومباي، الهند.

دعي الطلاب والمهنيين للمشاركة في المنافسة لتصميم ملصق بإستخدام حرف واحد، أو كلمة واحدة، أو العديد من الكلمات، أو حتى فقرة تتألف من عدة كلمات.

من بين مئات المشاركين، تم اختيار كل من الطلاب الفائزين ديما جدايل، وحسن عواد، ولينا الهواري وحسين شيرازي . وستعرض تصاميمهم في كتاب يحتوي على مجموعة من 25 تصميم فائز ليتم عرضها في مؤتمر وورشة عمل الطباعة، والتي سوف تعقد خلال شهر مارس.

وللسنة السادسة على التوالي، يشارك طلاب قسم التصميم الجرافيكي في تصميم الرسوم البيانية في فئة أسلوب الطباعة للمستوى الثالث، في منافسة تصميم ملصق وسوف تندرج أسماءهم ضمن قائمة الفائزين.

وأوضحت د. مريم حسينية، أستاذ في قسم التصميم الجرافيكي أن تلك المسابقات تتيح الفرصة للطلاب لخوض تجارب تنافسية من شأنها أن تثقل من مهاراتهم الإبداعية، و قدراتهم على التفسير والتعبير عن موضوع المسابقة باستخدام الطباعة بطريقة فنية. ”

و يقدم برنامج قسم التصميم الجرافيكي التوازن في تطبيق النظرية من جهة وممارسة  الفن والعلم في التعبيرات البصرية من جهة أخرى.

ويشجع هذا البرنامج الحس الثقافي والجمالي والتأكيد على التفكير النقدي، والتحليل وحل المشكلات من خلال تدريس تاريخ التصميم والمنهجية والتكنولوجيا من أجل خلق مصممين قادرين على تصميم هادف في مجتمع عالمي متنوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى