شباب وتعليمهاشتاقات بلس

طلبة الـ12 أدوا اختبار الدور الثاني لـ«الإسلامية»

أدى طلاب وطالبات الصف الثاني عشر للتعليم العام وطلبة المنازل وتعليم الكبار اليوم، اختبارات الدور الثاني لمادة التربية الإسلامية بقسميه العلمي والأدبي والتي تعد تعويضاً للظروف القهرية والصحية جراء جائحة فيروس كورونا أثناء فترة اختبارات الدور الأول بينما أدى طلبة التعليم الديني اختبار اللغة العربية (المجالات القرائية والتعبير والقراءة).

وبدوره، أكد مدير ثانوية جاسم الخرافي بنين والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية جاسم الطراروه، أن إدارة المدرسة حرصت كل الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية بحسب ما نصت عليها وزارة الصحة من اشتراطات فضلاً على توفير كل ما يلزم من معقمات وكمامات والكاميرات الحرارية كما راعت عملية التباعد بين الطلاب قدر الإمكان.

وأضاف الطراروه أن عدد اللجان بلغ لجنة واحده عقدت في مسرح المدرسة أما ما يخص نسبة الحضور فكان مابين المتخلفين عن أداء اختبارات الدور الأول أو حالات مرضية أو حالات رسوب فقد بلغوا 6 طلاب.

وقال الطراروه، “أن الاختبار سار بحسب ما يرام وسلاسة ولم تواجهنا أي ملاحظات بشأن الأسئلة بل كانت واضحة ومباشرة وجاءت بالمستوى المتوازن للطلبة”، وتمنى الطراروه التوفيق والنجاح في أداء الاختبارات آملا لهم الحصول على أعلى النتائج المرجوة.

وفي نفس السياق، قال الطالب محمد الحسن، إن اختبار التربية الإسلامية جاء مباشراً وواضحاً حيث أن الأسئلة لم تخرج عن المنهج المقرر علينا عبر منصة (تيمز)، كما أثنى الطالب على إدارة المدرسة متمثلة بلجنة المراقبة من المعلمين بتوفير كافة الاحتياجات للطلبة وعلى الجهود التي بذلوها لتوفير الراحه والجو المناسب للطلبة في أداء الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى