شباب وتعليم

طلبة بالجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) ينضمون إلى برنامج “رواد”

انضم خمسة طلبة من الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) إلى النسخة الرابعة من برنامج “رواد” الذي يطلقه بنك وربة، حيث يُمنح الطلبة فرصة خوض تحدٍ واقعي يطورون من خلاله خدمات ومنتجات تستخدم في القطاع المصرفي، الأمر الذي يشجع طلبة الجامعة على استخدام مهاراتهم في تجربة عملية مبتكرة.

ويتكّون فريق الجامعة من الطالبة آمنة ديرداب من تخصص الاقتصاد والتسويق، والطالب حسنين محمد من تخصص المحاسبة، والطالبة دنيا الجوهري من تخصص إدارة الأعمال والتمويل، إضافة إلى الطالبة ليلى دلول من تخصص الهندسة الكهربائية، والطالب علي درويش من تخصص هندسة الكمبيوتر.

وعلى اختلاف تخصصاتهم، يعمل الطلبة بروح الفريق الواحد، ويستخدمون معلوماتهم ومهاراتهم في تجربة عملية فريدة من نوعها، وقد تم إختيار الطلبة بناء على ترشيح عمداء الكليات للطلبة ذوي المعدلات المرتفعة.

وقالت رئيسة مكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي بالجامعة السيدة عبير التنير، أن طلبة الجامعة لديهم عدداً من الأفكار المبتكرة التي طرحت في المسابقة الماضية، مبينة أن الطلبة مستعدون دائماً للتعلم والتطور وإثبات أنفسهم في مجالاتهم، فيما يوّفر لهم برنامج “رواد” فرصة رائعة لخوض تحديات مهنية واقعية.

بدوره، أعرب الطالب حسنين محمد عن فخره بالانضمام إلى برنامج “رواد” ضمن الفريق الممثل للجامعة الأمريكية في الكويت، مبيناً أن هذه التجربة تتضمن خوض تحديات واقعية في المجال الذي سيعمل به مستقبلاً، الأمر الذي يساعده على اكتساب المعرفة العملية التطبيقية من بنك وربة، كما تساعده هذه التجربة في الحصول على وظيفة بعد التخرج.

وقالت الطالبة دنيا الجوهري، إنها متحمسة لخوض هذا التحدي بجانب فريقها بالجامعة، مبينة أنها تتحلى بروح المنافسة البناءة منذ صغرها والتي تساعدها على تطوير مهاراتها، وتأمل أن يحقق فريقها المركز الأول، بينما ذكرت الطالبة ليلى دلول أن هذه التجربة تمنحها فرصة استخدام المعلومات التي تعلمتها في الجامعة وتطبيقها على أرض الواقع بصورة إبداعية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة السيد أنور الغيث، خلال المؤتمر الذي عقده مع ممثلي الجامعات المشاركة، أن البرنامج يعد الأول من نوعه في الكويت، مبيناً حرص البنك على دعم طلبة الجامعات وإشراكهم في البرامج وورش العمل المتخصصة بهدف مساعدتهم على اكتساب الخبراتوالمهارات المتنوعه.

وأضاف الغيث، أن البرنامج يمتد إلى 7 أسابيع يتخللها العديد من ورش العمل لإثراء معلومات الطلبة بهذا المجال وتزويدهم بكافة المعارف اللازمة لهم في المجال المصرفي بحيث تسهل عليهم بلورة خدمات ومنتجات خلاقة تثري القطاع المصرفي عبر شراكتهم في تصميم هذه المنتجات والخدمات المصرفية.

وبيّن الغيث أنه سيتم اختيار الفريق الفائز من بين الفرق المشاركة بناءً على عدة معايير من ضمنها الابتكار والإبداع والفعالية، كما سيحصل الطلبة على فرصة الحصول على جوائز نقدية قيّمة في نهاية البرنامج في 15 ديسمبر المقبل.

ويسعى مكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي لخدمة طلبة وخريجي الجامعة وتقديم الدعم المستمر لهم وتقدير إنجازاتهم وتطورهم المهني، كما يوّجه المكتب الطلبة والخريجين للبرامج والخدمات وورش العمل التي تعينهم في مساعيهم للحصول على وظائف مرموقة في المستقبل، ويقيم المكتب الفعاليات بهدف إشراك المجتمع الجامعي في تجارب مثمرة.

وقد سبق أن شارك طلبة الجامعة الأمريكية في الكويت في برنامج “رواد” في نسخته الثالثة، حيث تأتي هذه المشاركة لتعكس اهتمام الجامعة بتشجيع طلبتها وتطوير مهاراتهم، إذ توّفر لهم فرصة التطبيق العملي للمقررات في القطاع المصرفي الحيوي، الأمر الذي يضمن تأهيل الطلبة للانخراط في سوق العمل بعد التخرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى