شباب وتعليم

طلبة كلية العمارة يشاركون بمسابقة تصميم أكبر مأوى للاجئين في العالم لمسلمي الروهينغا في بنغلاديش

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع كلية العمارة في جامعة الكويت، ووكالة الأمم المتحدة للاجئين في الكويت، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية (KFAED)، و PACE للهندسة المعمارية والتخطيط، مسابقة تصميم أكبر مأوى للاجئين في العالم في بنغلاديش والذي يستضيف لاجئي الروهينغا وهم أقلية مسلمة عديمة الجنسية فروا من ميانمار بسبب الاضطهاد، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد في كلية العمارة في الحرم الجامعي في العديلية.

وبدورها ذكرت د. شيخة المباركي القائم بأعمال رئيس قسم العمارة بجامعة الكويت أنّ الهدف من إقامة هذه المسابقات هو تعزيز عملية الانخراط بتصميم الأعمال المعمارية، ودمج ذلك مع العمل الخيري الإنساني الذي يسهم بتنمية طلبة الجامعة عن طريق تكريس ثقافة العمل والابتكار لدى الطلبة، موضحة أن العمل التطوعي مجال خصب لا حدود ولا نهاية له؛مما يجعل منه منفذاً لتفريغ طاقات الشباب بشكل حضاري وعلمي هادف.

وأكدت د.المباركي أنّ هذه المشاريع أيضًا تقيس قدرة المعماري على العمل وتوفير بيئة محفزة للإبداع، كما تسهم في توظيف طاقات معماريي المستقبل والاستفادة من أفكارهم وابتكاراتهم، إضافة إلى أنها تسهم في تطوير وتدريب الطلبة وتأهيلهم لتحويل مشاريعهم من فكرة إلى مشروع معماري ناجح على أرض الواقع، لافتة إلى أن هذه الشراكات الإستراتيجية تثمر عن إنتاج كيان طلابي رائد في مجالات العمل الخيري والإنساني.

وأوضحت أنّ المسابقة ستتضمن 3 مراكز للفائزين من فئة طلاب كلية العمارة، و3 مراكز للفائزين من فئة المشاركة العامة داخل دولة الكويت؛ إذ سيتلقى الفائزون بالمركز الأول جائزة مادية، إضافة إلى زيارة ميدانية إلى بنغلاديش؛ للتعرف على أنشطة المفوضية على أرض الواقع للاجئي الروهينغا وجهودها في مجال المأوى والاستدامة والتخطيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى