إقتصاد وأعمال

«طيران الجزيرة» يحقق 6.2 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم الأثنين تحقيقها أرباحا صافية بلغت 6.2 مليون دينار كويتي (نحو 20 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بأرباح 1.4 مليون دينار (نحو 4.6 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي في تصريح صحفي أن (الجزيرة) سجلت نموا بنسبة 20.6 في المئة أعداد المسافرين وزيادة بنسبة 37.4 في إيراداتها التشغيلية التي بلغت 47.3 مليون دينار (نحو 155 مليون دولار) وزيادة بنسبة 391 في المئة في أرباحها التشغيلية التي بلغت 6ر6 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار).

وأوضح بودي أن الشركة حققت أرباحا صافية بلغت 4.8 مليون دينار (نحو 15.7 مليون دولار) في الربع الثاني مقارنة بأرباح 8ر1 (نحو 9ر5 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبين أن الشركة تستعد لإطلاق رحلات جديدة في الربعين الأخيرين من العام بدأ من العاصمة البريطانية لندن وسيكون هذا التوسع مدعوما باستلام ثلاث طائرات من طراز ايرباص (A320neo).

وأكد أن (الجزيرة) ستواصل تسجيل أداء إيجابيا عبر توسيع شبكة الوجهات التي تخدمها وزيادة عدد الطائرات في أسطولها الذي سيشهد تسلم طائرات جديدة في النصف الثاني من العام لافتا أن الشركة قامت بخدمة أكثر من 1ر1 مليون مسافر عبر مبنى ركاب الجزيرة (تي 5) منذ بدأ تشغيله في مايو 2018.

وأسست (الجزيرة) عام 2005 وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2008 ويبلغ رأسمالها الحالي 20 مليون دينار (نحو 66 مليون دولار أمريكي) ويقتصر نشاطها التشغيلي على عمليات النقل الجوي منخفض التكلفة على مستوى المنطقة إذ تخدم نحو 28 وجهة في الشرق الأوسط والهند وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى