إقتصاد وأعمال

عاصفة ثلجية ترفع أسعار النفط الخام في أميركا

رفعت عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة أسعار النفط الخام إلى مستويات ما قبل الجائحة، في حين واصلت البورصات العالمية ارتفاعها على خلفية التفاؤل بزيادة الحوافز المالية الأميركية.

وفي الأثناء تراجع سعر أونصة الفضة بنسبة 6,7 بالمئة إلى 27,10 دولارا، بعدما كان قد ارتفع، الاثنين، إلى أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات على خلفية ارتفاع الطلب.

وسجلت البورصات الآسيوية والأوروبية ارتفاعا كبيرا غداة مكاسب حققتها بورصة نيويورك، بعدما استعاد المستثمرون الثقة إثر تقلبات شهدتها وول ستريت الأسبوع الماضي دفعت عضوين في مجلس الشيوخ الأميركي إلى المطالبة باتخاذ إجراءات ضد ما وصفاه بأنها انتهاكات عبر صناديق التحوط.

ومع بدء التداول في بورصة نيويورك سجل مؤشر داو جونز ارتفاعا بنسبة 1,2 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط الخام على خلفية تفاؤل لدى المستثمرين بارتفاع الطلب في خضم عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط إلى 54,94 دولارا، كما ارتفع سعر برميل خام برنت بحر الشمال إلى 57,78 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ نحو عام.

ويعكس ارتفاع أسعار النفط تحولا مذهلا لأسواق النفط التي تراجعت مطلع العام الماضي إثر تفشي جائحة كوفيد-19 مع ما رافقها من تدهور اقتصادي وصعوبات واجهت المؤسسات التجارية عالميا.

لكن أسهم شركة بريتش بتروليوم تراجعت بنسبة 3,4 بالمئة الثلاثاء بعدما أعلنت الشركة النفطية تسجيل خسائر صافية بلغت 20,3 مليار دولار العام الماضي بسبب الجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى