أخبار الكويت

«عاصمة البلدي» تبحث طرح «القرية التراثية».. الأحد

تناقش لجنة العاصمة في المجلس البلدي إمكانية إعادة طرح مشروع القرية التراثية الواقع في منطقة شرق، كما تناقش اللجنة في اجتماعها الأحد المقبل اقتراح الخريطة الزلزالية لدولة الكويت.

وستتطرق اللجنة إلى تخصيص موقع نقعة الشملان الكائنة بالواجهة البحرية – المرحلة الثالثة لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية، وطلب تخصيص وزارة الكهرباء والماء محطة تحويل ثانوية في منطقة ضاحية عبدالله السالم.

وستتناول اللجنة كتاب محافظ العاصمة بشأن تسمية منطقة شمال غرب الصليبيخات، وطلب وزارة الاشغال العامة تخصيص مسار مياه معالجة مغذ لمنطقة الدوحة والمدينة الترفيهية ومرافق أخرى.

وستبحث اللجنة الاقتراح المقدم بشأن عمل دوار وإشارة ضوئية بين القطعتين 5 و6 في منطقة كيفان والتنسيق بين وزارتي الاشغال والداخلية، كما ستبحث عمل مدخل ومخرج يخدم الأهالي.

من جانب آخر، تناقش اللجنة القانونية والمالية الاقتراح المقدم بشأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي يزيد عدد العاملات بها عن 50 عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها 200 عامل إنشاء دور حضانة لها.

كما ستبحث اللجنة الاقتراح المقدم بشأن تعديل البند الرابع من قرار اللجنة بخصوص لائحة المخيمات الربيعية، كما تناقش طلب مناقشة الآثار الناتجة عن حكم محكمة التمييز الجزائية الخاص بعدم معاقبة المقاول والمهندس إلا إذا انهار البناء.

وستتناول اللجنة تعديل لائحة مظلات السيارات ولائحة الإعلانات وعرض مشروع ميزانية البلدية للسنة المالية 2022-2023، والكتاب المقدم بشأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة بالسكن الخاص، فضلاً عن تعديل قانون البلدية 33/2016، كما ستطلع على لائحة الاسواق العامة.

وستطرح اللجنة للنقاش الطلب المقدم من أعضاء البلدي حول تقصي الحقائق بشأن تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتعلقة بمواقع جنوب سعد العبدالله، إضافة إلى اطلاعها على مشروع إنشاء المدينة الذكية ومناقشة السؤال المقدم بشأن مكاتب محلات وعرض تأجير السيارات، والاقتراح المقدم بشأن إنشاء مركز شباب جنوب السرة بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى