مجالس

«عاصمة البلدي» توافق على إلغاء تخصيص المواقع غير المحافظ عليها بـ «فيلكا»

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي، أمس، على إلغاء تخصيص المواقع غير المحافظ عليها وغير المستعملة بجزيرة فيلكا، كما أقرت طلب شركة المصالح العقارية باستقطاع نسبة تؤول للدولة بدون ثمن من جزء إحدى قسائم منطقة بنيد القار، ومن ثم شراؤها وذلك مع الأخذ بالرأي الفني.

كما اعتمدت اللجنة مع الأخذ بالرأي الفني، خلال اجتماعها، برئاسة العضو حسن كمال، طلب شركة التموين الكويتية بتعديل حدود الموقع العائد لهم بمنطقة الشويخ الأولى، بالإضافة الى طلب اضافة مساحة على إحدى القسائم في قطعة 7 بمنطقة شرق.

وأحالت اللجنة اقتراح دراسة امكانية اعادة طرح مشروع القرية التراثية الواقع في منطقة شرق بمحافظة العاصمة، الى الجهاز التنفيذي لمخاطبة الادارة القانونية مع تحديث الرد، بالاضافة الى احالة اقتراح استقطاع جزء لا يقل عن 4000م2 من مدرسة زينب الابتدائية للبنات لاستخدامه كحديقة عامة محاطة بمضمار للمشي في منطقة الدعية السكنية، على ان يتم دمجه مع المعاملة 2019/134 وإعادتها الى الجهاز التنفيذي لمخاطبة وزارة التربية مع تحديث الرد.

كما أحالت اللجنة مقترح عمل مطب صناعي في منطقة كيفان في قطعة 6 الى الجهاز التنفيذي لمخاطبة وزارة الداخلية، بالاضافة الى كتاب إلغاء أو زحزحة الموقع المخصص للمحول الكهربائي في أحد المواقع بمنطقة كيفان بقطعة 2 وذلك الى الجهاز التنفيذي لمخاطبة وزارة الكهرباء وإعداد الرد.

وانتهت اللجنة بحفظ مقترحات إنشاء طريق مشاة بمدينة جابر الأحمد السكنية مع حفظ استحداث مدخل ومخرج بالمدينة ذاتها، بالاضافة الى حفظ كتاب الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بشأن مشروع القرية التراثية بمنطقة شرق بمحافظة العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى