منوعات

عالم الموضة يودِّع المصمم الإيطالي روبرتو كافالي

نجح مصمم الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي الذي توفي عن 83 عاما في مدينته فلورنسا بعد صراع طويل مع المرض، في استقطاب أبرز النجمات بفضل تصاميمه اللافتة التي عرفت خصوصا بنقشة جلد الفهد الشهيرة، وألبست أزياؤه بعضا من أشهر مشاهير العالم.

وقد صمم كافالي في بداية مسيرته في سبعينيات القرن العشرين، أزياء لنجمات من أمثال صوفيا لورين وبريجيت باردو، قبل أن تغري إبداعاته أيضا أجيالا جديدة من المشاهير، من أمثال كيم كارديشيان وچنيفر لوپيز.

كما أن شغف المصمم بالسيارات والخيول والسيجار، جعلت منه شخصية مشهورة جدا على صفحات المجلات.

وقد تزوج كافالي من إحدى المتأهلات لنهائيات ملكة جمال الكون، وكان يملك طوافة أرجوانية وكروما للعنب في توسكانا، كما ربطته صداقات مع نجمات عالميات من بينهن شارون ستون وسيندي كروفورد.

لكن مسيرته المهنية شهدت أيضا مراحل أقل نجاحا، كما حدث في الثمانينيات، عندما بدا أسلوبه المبهر متعارضا مع البساطة التي كانت رائجة آنذاك.

كما وجد نفسه في قلب محاكمة استمرت طويلا في إيطاليا في قضية احتيال ضريبي، انتهت بتبرئته. وتكبدت داره خسائر، ما اضطره لبيع غالبية الأسهم في عام 2015.

وقد عرف المصمم خصوصا بأزيائه الجلدية الفضفاضة وجينزاته ذات الألوان الباهتة، وفضل باستمرار البهرجة في تصاميمه، ما تجلى خصوصا من خلال شغفه بالزخارف الحيوانية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى