أخبار العالمهاشتاقات بلس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل أنقرة للقاء الرئيس التركي أردوغان

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، العاصمة التركية أنقرة، للقاء نظيره رجب طيب أردوغان، ومناقشة العلاقات المشتركة وتطورات الصراع في الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة عباس إلى أنقرة تلبية لدعوة تلقاها من أردوغان، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول التركية.
كانت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية قد ذكرت في بيان، أن عباس سيناقش مع نظيره التركي العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية. وأشار البيان إلى أن “الزعيمين سيبحثان الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية الشقيقة والصديقة”.

ومن المقرر أن يجتمع عباس مع أردوغان الثلاثاء، في قصر الرئاسة عقب مراسم استقبال رسمية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وسيعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً، عقب اللقاء.
وتأتي زيارة عباس عقب اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية مطلع الشهر الجاري للبحث عما تصفهم بالمطلوبين عقب مقتل أربعة إسرائيليين في هجوم لفلسطينيين.

وقُتل 12 فلسطينياً وجندي إسرائيلي في العملية التي وصُفت بالأعنف منذ 2002 وتخللتها غارات جوية مكثفة. كما يأتي لقاء عباس وأردوغان قبل اجتماع الأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية والمقرر لأول مرة منذ سنوات في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل. وسوف يترأس عباس الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى