أخبار العالم

عباس يلتقي السيسي في القاهرة

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بهدف بحث التنسيق المشترك بشأن الحرب على قطاع غزة، قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة.

وأعلن الناطق باسم حركة فتح، منير الجاغوب، أمس السبت، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيزور القاهرة، الأحد.

وأضاف الجاغوب، في ما نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن الوفد الفلسطيني يضم أمين سر اللجنة التنفيذية، لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وفي السياق، أفادت قناة “الغد”، أن قمة مصرية فلسطينية ستعقد اليوم في القاهرة بين الرئيس المصري ونظيره الفلسطيني.

وبحسب تقارير إعلامية، ذكرت مصادر أن مصر ستعرض على عباس رؤيتها لمستقبل قطاع غزة، متطلعة إلى تبني الجانب الفلسطيني رؤيتها بشأن مستقبل القطاع.

وأوضحت المصادر أن مصر ستقدم لوزير الخارجية الأمريكي رؤية متكاملة لمستقبل غزة تؤكد ضرورة إسناد إدارة القطاع حصراً للفلسطينيين، مشددة على رفض القاهرة أي مخطط إسرائيلي لإدارة غزة وإعادة المستوطنات.

وأكدت أن الرئيسين سيبحثان سبل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وتوفير الإغاثة الإنسانية لأبناء القطاع، ومتطلبات إعادة الإعمار بعد توقف الحرب، ومنها تشكيل حكومة تتولى المهمة، والعمل على عقد مؤتمر دولي لإعادة الإعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى