رياضة

عبدالحق نوري لاعب أياكس أمستردام يستيقظ من غيبوبة دامت 3 سنوات!

قرابة ثلاث سنوات مرت منذ تلك اللحظة التي غيرت مسار حياة عبد الحق نوري، الهولندي ذو الأصول المغربية، والذي كان يلعب في صفوف نادي أياكس أمستردام، وتنبأ له الكثيرون بمستقبل باهر وحافل مع كرة القدم.

ودخل نوري في غيبوبة لمدة ثلاث سنوات، وكان يعيش خلال معظمها عبر الأجهزة، وعلى غير المتوقع، استفاق من غيبوبته وعاد إلى منزله مع أهله، وذلك حسبما أكدت شبكة «في بي» الهولندية، عبر شقيق اللاعب، والذي أكد أن عبد الحق يأكل ويغفو ويستيقظ، لكنه لا يزال طريح الفراش.

عبد الحق نوري لم يعرف ألوانا أخرى غير ألوان نادي أياكس، الذي بدأ اللعب في صفوف أكاديميته في عام 2005، وهو بعمر الثامنة فقط، ثم تدرج للعب في صفوف فريق الشباب في الفترة بين 2015 و2017، وهي ذات الفترة التي خاض فيها بعض المباريات مع الفريق الأول للنادي الهولندي العريق.

وكان عبد الحق نوري فردا في فريق ضم عددا من أبرز نجوم أياكس أمستردام في الوقت الحالي، أمثال فرينكي دي يونج اللاعب الحالي في صفوف نادي برشلونة، وماتياس دي ليخت مدافع نادي يوفنتوس، ودوني فان دي بيك القائد الحالي للنادي الهولندي، وكان يعول عليه ليكون أحد قادة أياكس خلال الوقت الحالي.

كما مثل عبد الحق نوري الفئات السنية المختلفة لمنتخب هولندا، بداية من منتخب الشباب أقل من 15 عاما، وحتى منتخب تحت 19.

الاسم بالكامل: عبد الحق نوري ويعرف باسمآبي“.
تاريخ الميلاد: 2 أبريل 1997.
رقم القميص: 34.
مركز اللعب: خط الوسط الهجومي والجناح.
القدم المفضلة: اليمنى.

في الثامن من يوليو لعام 2017، وأثناء تواجده مع أياكس للتحضير لموسم 2017-2018، وخلال مباراة ودية أمام نادي فيردر بريمن الألماني سقط عبد الحق نوري على الأرض نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة مروحية، وأعلن حينها أن حالته مستقرة.

ولكن بعد 5 أيام، كشف نادي أياكس أن عبد الحق نوري عانى من تلف شديد ودائم في الدماغ كنتيجة مباشرة للحادث، وأنه لن يتمكن من لعب كرة القدم مرة أخرى.

وفي يونيو 2018، أعلن أياكس أن نتائج التحقيق الذي أجراه النادي في حادثة عبد الحق نوري أثبتت أن العلاج الطبي الذي تلقاه على أرض الملعب لم يكن ملائما، وهو ما دفع عائلة اللاعب لرفع دعوى قضائية على النادي الهولندي من خلال لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، والتي أعلنت أن الفشل في إنعاش اللاعب بسرعة كان المتسبب الرئيسي في تلف دماغه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى