ترندهاشتاقات بلس

عبدالرحمن العقل: استئناف تصوير مسلسل «بيت الذل» بعد انتهاء أزمة كورونا

قال الفنان عبدالرحمن العقل إنه لن يعتلي خشبة المسرح إلا بعد عام من الآن على الأقل، «حتى تكون الأوضاع مطمئنة، وذلك للابتعاد عن التجمعات في ظل وجود فيروس كورونا وحفاظاً على كل فرد في الكويت».

وأضاف العقل في تصريح صحفي أن الشوق للمسرح وملاقاة الجمهور كبير، لكن «لا يمكن التهاون في ما يتعلق بصحتنا جميعاً»، لافتاً إلى أن آخر عروضه المسرحية كانت «رحلة بدينار ونص»، التي عُرضت في عيد الفطر من العام الماضي على مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا، ولاقت نجاحاً باهراً.

على صعيد الدراما، أعرب العقل عن أمله في الانتهاء من الأزمة الحالية حتى يعكف مرة أخرى على تصوير بقية مشاهد مسلسل «بيت الذل»، الذي تم تصوير نصف مشاهده فقط حتى الآن، والذي يشاركه في البطولة كل من ليلى سلمان وحمود الكندري ومحمد الدوسري وإيمان فيصل، والعمل من تأليف منى النوفلي وإخراج خالد الفضلي، وإنتاج باسم عبدالأمير، مشيراً إلى أنه وفريق مسلسله، قرروا إيقاف التصوير فوراً بناء على تعليمات وزارة الإعلام وتوجيهات وزارة الصحة، «وهذا أمر مفروغ منه، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بسلامة وصحة الإنسان».

وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حالت دون تمكّن عدد من صناع الدراما من إكمال تصوير مسلسلاتهم، مؤكداً أن فريق العمل في المسلسل، رغم ذلك، لم يطلب أو يسعى إلى استخراج تصريح خاص لاستكمال مشاهد بقية حلقات المسلسل، «وإذا وجد تصريح لذلك حالياً فلن نقبل به ولا نريده وننتظر تعليمات وزارة الصحة».

وعن الحظر الجزئي الحالي قال العقل: «قعدة البيت حلوة حتى ننقذ أنفسنا وكل من على أرض هذا البلد الطيب… وكل من يحب الكويت يقعد بالبيت»، موضحاً أن «الحكومة موفرة كل شيء والأمور طيبة ولا توجد ضيقة من هذا الحظر»، معرباً عن أمله في انتهاء هذا الفيروس عما قريب.

وحول مشاركاته في الأعمال الوطنية الأخيرة، قال: «في ظل الوقت الراهن لا يمكن أن يتأخر الفنان عن العمل التطوعي الوطني»، مشيراً إلى أنه شارك في أوبريت غنائي وطني بعنوان «الكويت نعمة» مع عدد من الفنانين.

واختتم العقل حديثه بالقول إن «الكويت ستتجاوز الأزمة قريباً وستكون محنة كورونا دروساً علمتنا الوحدة الوطنية وتلاحم الكويتيين في صور مختلفة في جميع الميادين والمجالات».

 

 

 

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى