مجالس

عبدالعزيز الصقعبي: ما الموقف التنفيذي للمشاريع الإسكانية المطروحة وما عدد الطلبات القائمة؟

وجه النائب د ..عبدالعزيز الصقعبي سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي جاء فيه: تنص المادة (17) من القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية والقوانين المعدلة له «تلتزم المؤسسة بتوفير الرعاية السكنية المنصوص لمستحقيها في مدة لا تجاوز خمس سنوات من تاريخ تسجيل طلب الحصول على هذه الرعاية».

لذا يرجى افادتـــــي وتزويدي بالآتي:

1 ـ الموقف التنفيذي لكل المشاريع المطروحة من قبل المؤسسة؟

2 ـ احصائية بعدد الطلبات القائمة والطلبات الملغية من 1985 إلى 2021، كل سنة على حدة.

3 ـ الجدول الزمني لتوزيعات الرعاية السكنية في السنة المالية 2021/2022.

4 ـ أعلن مدير عام المؤسسة في فيديو مسجل عام 2018 عن طرح المؤسسة لمناقصات البنية التحتية لجنوب صباح الأحمد لكن الى تاريخ تقديم السؤال لم يتم ذلك، فما السبب؟

5 ـ ما الأراضي التي خصصت للمؤسسة في بلدية الكويت؟

6 ـ ما الأراضي التي استلمتها المؤسسة من بلدية الكويت؟

7 ـ لماذا قامت المؤسسة باستلام أرض مدينة جنوب سعد العبدالله قبل إزالة الجهات الأخرى العراقيل الموجودة فيها وفقا لما تنص عليه المادة (2) من قانون رقم (27) لسنة 1995؟

8 ـ نسخة من آخر 6 تقارير متابعة أعدتها المؤسسة بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه رقم (19/2016) المنعقد بتاريخ 2/5/2016 والمتضمن قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بموافاة مجلس الوزراء بتقرير دوري كل ثلاثة اشهر حول ما تم في شأن إزالة المعوقات في مشروع جنوب (مدينة سعد العبدالله) الاسكانية.

9 ـ نسخة من مذكرة التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين مؤسسة الرعاية السكنية والجانب الكوري.

10 ـ يرجى تزويدنا بالمخطط الهيكلي لمدينة الخيران.

11 ـ لماذا لم يتم التنسيق مع المطور العقاري الكوري أو أي مطور آخر للعمل في مناطق ومدن أخرى إلى أن تزال العوائق في أرض جنوب سعد العبدالله؟

12 ـ صورة ضوئية من مسودة مشروع قانون المطور العقاري المزمع تقديمه لمجلس الأمة.

13 ـ هل سبق أن فعلت المؤسسة مادة (31) من قانون 47/1993 المشار اليه؟ إذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدنا بعدد الحالات التي طبق عليها القانون.

14 ـ نسخة من آخر 10 تـقارير مقدمة لمجلس الأمة وفقـــا لنص المادتين (5) و(34) من قانون 47/1993 المشار إليه، ونص المادة (4) من قانون رقم (27) لسنة 1995 في شأن اسهام القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى