أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

عبدالله العلي: «سوفكس 2022» فرصة لتبادل الخبرات في المجال العسكري

أكد ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي، أن مشاركة الكويت في معرض ومؤتمر العمليات الخاصة «سوفكس 2022» بالأردن فرصة مناسبة لتبادل الخبرات والاستماع لوجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بمجال التصنيع العسكري وتقنياته.

وشارك العلي اليوم الثلاثاء في افتتاح الدورة الثالثة عشر لمعرض ومؤتمر العمليات الخاصة «سوفكس 2022» المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي في مدينة العقبة الأردنية.

ورافق العلي خلال فعاليات الافتتاح سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني والوفد العسكري المرافق لمعاليه.

وأكد العلي أن مشاركة دولة الكويت في معرض «سوفكس 2022» تأتي ترجمةً للتعاون القائم والمثمر بين البلدين الشقيقين، وعمق ما يربطهما من علاقات تاريخية وأخوية وثيقة، تحظى بمباركة ودعم مباشر من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد وبمتابعةِ واهتمامِ سمو رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن تنظيم الأردن لـ«سوفكس 2022» يعكس حجم ما تتمع به المملكة من علاقات دولية متميزة، وما تملكه من طاقاتٍ وكفاءاتٍ بشرية تسهم بدورها في تحقيق الاستفادة والمعرفة للدول المشاركة بهذه الفعاليات، وذلك من خلال اطلاعها على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من معدات وتجهيزات متخصصة في مجال تعزيز القدرات الأمنية والدفاعية ضد مختلف الاخطار التي قد تتعرض لها دولهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى