أخبار الكويت

عبدالله المطوطح: تنسيق بين “القوى العاملة” و”المرور” لوضع ضوابط مهنة «صف السيارات» وشروط الرخص

أكد نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة عبدالله المطوطح، استمرار إدارات العمل بجميع المحافظات في استقبال معاملات تجديد أذونات العمالة الوافدة في القطاع الأهلي دون توقف.

وقال المطوطح في تصريح صحافي انه وبالتنسيق مع وزارة الشؤون يتم التفتيش على حضانات الأطفال المنتشرة في مختلف المناطق للوقوف على مدى التزامها بتقدير الاحتياج من العمالة الوافدة، وان إقامات العاملين على المكان نفسه.

وأضاف: في إطار التنسيق المشترك بين «القوى العاملة» ووزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، عقدنا اجتماعا مع الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء جمال الصايغ، لمناقشة بعض الملفات ذات الطابع المشترك، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة وضع ضوابط لبعض الأنشطة منها خدمات الدعم اللوجستي، ونقل البضائع، وتوصيل الطلبات.

وتابع: تم خلال الاجتماع مناقشة الضوابط المزمع وضعها لمهنة صف السيارات من جانب «المرور»، واشتراطات الحصول على مهنة سائق، فضلا عن مناقشة الأحكام الواردة في التعميم 6/2020 بشأن رخص القيادة، وشروط الحصول على الرخصة لمهنة مندوب عام، موضحا أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بتزويد الهيئة بالقرارات والضوابط المتعلقة بالأنشطة المشار إليها سلفا.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع تنسيقي شبه دوري على مستوى الوكلاء لبحث الموضوعات المشتركة كافة، والضوابط المتعلقة بها، إلى جانب الاتفاق على آلية للتواصل في حالة وجود أمور عاجلة تحتاج إلى سرعة البت فيها من الجانبين من خلال تعيين ضباط اتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى