ترند

عبدالله بوشهري: فيلم “أوروبا” حصاد تعاون كويتي – إيطالي مشترك

أكد المخرج والمنتج عبدالله بوشهري، أهمية فوز فيلم “أوروبا ” للمخرج العراقي الايطالي حيدر رشيد، بجائزة أفضل عمل في “ملتقى القاهرة السينمائي”، ضمن فعاليات الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيرا إلى أن العمل يمثل ترسيخا لقيم التعاون والانتاج السينمائي المشترك. وضمن صيغ البحث عن فرص انتاجية سينمائية عالية الجودة ذات مضامين إنسانية تمس قضايا الإنسان العربي بشكل عميق.

وقال المنتج بوشهري: ان فوز فيلم “اوروبا” يمثل احدى ثمار التعاون الكويتي – الايطالي المشترك، من خلال هذا العمل، الذي يذهب الى قضايا وموضوعات انسانية عالية الجودة ذات أبعاد عالمية شمولية.

وتابع بوشهري: منحت لجنة التحكيم الدولية الخاصّة بجوائز “ملتقى القاهرة السينمائي” جائزتها الأكبر بقيمة 50 ألف دولار، إلى فيلم “أوروبا” للمخرج العراقي الإيطالي حيدر رشيد، الذي تدور أحداثه في الغابات الفاصلة بين الحدود التركيّة البلغارية، حيث يحاول شابٌ عراقيٌ في العشرين من العمر عبورها مشياً على الأقدام برفقة مهاجرين آخرين.

يقع الشاب، واسمه كمال، في قبضة مفرزة لشرطة الحدود البلغارية، وحين يتمكّن الفرار من بين براثنها يُصبح فريسة تتعقّبها عصابات “صائدو المهاجرين”، وهي عصابات مسلّحة تتكوّن من النازيّين الجدُد المناهضين للمهاجرين، الذين عُرفوا بقسوتهم وبإقدامهم على قتل العديد من المهاجرين.

الفيلم يروي كفاح الشاب كمال للبقاء على قيد الحياة في ثلاثة أيامٍ داخل غابة كثيفة ومجهولة الاتّجاهات ومحفوفةٍ بالمخاطر
التي لا نهاية لها. والفيلم من انتاج كويتي – ايطالي مشترك. وجائزة مهرجان القاهرة المُقدّمة من قبل شبكة OSNالتلفزيونية، هي بمثابة شراءٌ مٌسبّقٌ لحقوق عرض الفيلم في القناة.

وكان فيلم “أوروبا” قد حاز أيضا في الايام القليلة الماضية، أحد جوائز “Proxima Award” في ملتقى “Milano Film Network”، وقال المنتج عبدالله: يُنتظر عرض الفيلم في بداية العام المقبل عبر عدد من المهرجانات السينمائية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى