ترند

عبدالله الرويشد أطرب الجمهور بحلقة إستثنائية ببرنامج “فالت”

تميزت حلقة برنامج «فالت»، التي تم عرضها، أمس الأول، على شاشة القناة الأولى بتلفزيون الكويت، بأجواء طربية مفعمة بالوطنية والحماس والرومانسية، إذ كان ضيفها سفير الأغنية الخليجية المطرب عبدالله الرويشد.

ويقدم البرنامج الفنان بشار الشطي، الذي تداول مع ضيف الحلقة العديد من الجوانب الإنسانية والمهنية في إطار مليء بالود والانسجام، إذ تبادلا الجمل الموسيقية والغنائية والحياتية بانسيابية شديدة، ما جعل أجواء الحلقة ممتعة لأبطالها والجمهور على حد سواء.

وحول الاختلاف في فترة الثمانينيات والتسعينيات عن الوقت الحالي على مستوى الفن والغناء، قال الرويشد: «فقدنا الكاسيت و«السي دي»، وأصبح التسجيل «رقمي» أو ديجتيل، كما تلاشى الآن الأنالوج الذي يتسم بالضخامة والقوة، وأصبحنا نسجل أعمالنا في مصر وتركيا، ولكن بشكل عام لم نعد نجد الجودة في العمل الفني مثل السابق، حتى «الكونترباس» تم الاستغاء عنه ليحل محله الآن الأورج، كما افتقدنا آلات جميلة وممتعة كالغيتار، والبيانو، والتشيلو، التي كانت تعطي الموسيقى والألحان مذاقا آخر، وأصبح البديل هو الأورج، وعلق قائلا: «أتصور لو يعود الزمن للوراء وأسجل كاسيت مرة ثانية».

ولم تخل الحلقة من أغنيات الروشيد الذي أبدع حين غنى: «صدقيني»، و«تحرمني»، و«عنابي»، و«تعبان»، كما شاركه المطرب بشار الشطي الغناء من خلال «طمني بس».

وبالعودة للحوار الفني الذي تخلل الأغنيات بين حين وآخر، سأل الشطي عن سر نجاح الرويشد، فأجابه: «نعمة من رب العالمين ودعوة الوالدين، وبنفس الوقت محبة الجمهور، فهناك مودة بيني وبين الجمهور».

وحول رسالته للشباب قال الرويشد: «نصيحتي للفنانين الشباب أن يختاروا الكلمة واللحن الصحيحين، فهناك بعض المطربين أو المغنين يذهبون للتقليد، في الوقت الذي يتوجب عليهم أن تكون لهم شخصيتهم المستقلة في الغناء، وأن يكون لهم مسارهم الخاص وطموحهم الشخصي».

وقال الشطي لرويشد انه أعطى صورة للكويت ومنها في أيام الغزو، فكان الصوت الذي تكلم عن الكويت حينئذ، وقال الرويشد: «الكويت هي روحي ودمي وحياتي ومنبعي، والدار التي ربتنا، كما لا ننسى الدور الكبير للفنانة القديرة سعاد عبدالله، الذي أدته في الليلة المحمدية».

وذكر الرويشد أن فكرة البومات «ليلة عمر»، انطلقت من الملحن القدير إحسان العويش، فقد كان له دور كبير فيها، ومسيرته الفنية، وأولي بداياته، وعلق قائلا: «هو الذي قام باحتضاننا مع أخي العزيز عبدالعزيز الهنيدي».

كما استذكر الرويشد الفنان الراحل أبوبكر سالم، وقال إنه يحس أنه مثل والده، وتعلم منه طيبة القلب، لافتا إلى أنه فقد الالتقاء به وزيارته، أما عن سر علاقته مع الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات سالم الهنيدي فيقول الرويشد «صداقة، وأخوة، وعشرة، وإنسان له مكانة في قلبي».

يذكر أن «فالت» يقدم سهرة طربية أسبوعية مع نجوم الموسيقى والغناء من تقديم الفنان بشار الشطي، وإعداد فهد العليوة، وصالح الدويخ، ويخرجه خالد الرفاعي.

 

 

 

 

المصدر: الجريدة الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى