رياضة

عبدالمجيد البناي: تطبيق نظام “الفقاعة الطبية” خلال معسكر المنتخب الوطني في دبي

كشف د.عبدالمجيد البناي رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة عن تجهيز برنامج طبي تأهيلي واستشفائي خاص لكل لاعب من لاعبي المنتخب وفقاً لقياس جهوزيته لخوض التدريبات خلال المعسكر التدريبي، وبما يتناسب مع الضغط الكبير في المباريات المحلية خلال الفترة السابقة على مستوى الدوري الممتاز والذي خاض خلاله اللاعبون عدداً كبيراً من المباريات خلال فترة زمنية قليلة لا تتناسب مع جهوزيتهم وكونهم لاعبين غير محترفين.

وأكد البناي في تصريحات نقلتها صحيفة “القبس” عن تطبيق نظام الفقاعة الطبية خلال معسكر دبي، وذلك في خطوة لتأقلم اللاعبين مع أجواء التصفيات التي سيدخل فيها المنتخب عقب عودته مباشرة إلى البلاد لبدء لقاءات التصفيات.

أشار البناي إلى أن بداية فعاليات المعسكر التدريبي ستكون من يوم غد الأربعاء، حيث سيتم تخصيصه لتطبيق برنامج استشفائي علاجي للاعبين من خلال المساج والسباحة والجاكوزي بالإضافة إلى بدء تطبيق برنامج غذائي خاص أيضاً لكل لاعب.

كما أضاف أنه مع اليوم الثاني من فعاليات المعسكر سيتم تطبيق البرامج التدريبية للأزرق من قبل الجهاز الفني، وصولاً إلى المباراة التجريبية أمام ماليزيا 23 الجاري، مع مراقبة طبية للاعبين.

لفت البناي إلى أن الجهاز الطبي سيسعى رفقة الجهازين الفني والإدراي للمنتخب لتجهيز وتأهيل لاعبي المنتخب نفسياً لخوض التصفيات، لا سيما في ظل الضغوط الكبيرة التي عاشها اللاعبون في المنافسات المحلية في الفترة الأخيرة، علاوة على استضافة البلاد للتصفيات وما قد يشكله هذا الأمر من ضغط إضافي على اللاعبين.

وجاءت نتائج المسحات الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا لوفد المنتخب جميعها سلبية وذلك بعد أن خضع الجميع للفحص الطبي أول من أمس.

كما يخضع لاعبو المنتخب إلى الاستشفاء بشكل متواصل خلال المعسكر، وذلك بمعدل يوم بعد يوم، وذلك لتجنب إجهاد اللاعبين وتجهيزهم بالشكل الملائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى