رياضة

عبدالمجيد البناي: عزل وفد “الأزرق” في السعودية والإمارات

قال رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، إن “أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولاعبي المنتخبين الوطني الأول والأولمبي سيخضعون للمسحات غدا بوحدة مكافحة الدرن”.

يأتي ذلك استعداداً لسفر منتخبنا الوطني الأول إلى الرياض يوم السبت المقبل، لمواجهة الأخضر السعودي يوم 25 الجاري، ضمن الاستعدادات لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، فيما يتوجه منتخبنا الأولمبي في نفس اليوم للمنامة، في إطار استعداداته للاستحقاقات المقبلة.

وأضاف البناي في تصريحاته لصحيفة “الجريدة”: “سيتم إجراء المسحات غداً حتى تكون شهادة “PCR” صالحة لدخول الأراضي السعودية، وهو إجراء متبع في الكويت والمملكة”.

وتابع: “سنجري مسحتين أخريين في السعودية الأولى عقب وصول الوفد، والثانية يوم المباراة، وبعدها سيغادر الوفد الرياض متوجها إلى دبي لمواجهة المنتخب اللبناني هناك يوم 29 الجاري، وسيجري مسحة أخرى في دبي قبل العودة إلى البلاد”.

وشدد البناي على أن وفد منتخبنا الوطني سيتم عزله في السعودية والإمارات مع عدم اختلاطه تماماً مع الآخرين في الدولتين الشقيقتين، وذلك بقرار من اتحاد الكرة من أجل الحفاظ على جميع أعضاء الوفد.

وأوضح: “العزل يتطلب بقاء جميع اعضاء الوفد في مقر الإقامة بالرياض دون الاختلاط بأحد في الفندقين، على أن يكون الخروج لإجراء التدريبات ثم المباراتين فقط”.

وأوضح البناي أنه سيتم إخضاع جميع لاعبي القائمة الأولية للمسحات، للتأكد من عدم تعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا، مؤكداً أن هذا الإجراء يعد حماية لجميع أعضاء الوفد.

واختتم البناي تصريحه، مشيرا إلى أن اختصاصي التغذية، د. أحمد الصالح، ينسق حاليا مع القائمين على فندق الإقامة في الرياض، لإمدادهم بقائمة أطعمة الوفد الخاصة بالوجبات الثلاث، والأمر نفسه بالنسبة للفندق الذي سيقيم فيه الوفد في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى