رياضة

عبدالمجيد البناي: نجاح الأندية في تجهيز لاعبيها سيكون له مردود إيجابي على “الأزرق”

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، طبيب المنتخب الوطني د. عبدالمجيد البناي أن دوره في الفترة الحالية يتمثل في التنسيق بين الاتحاد والهيئة العامة للرياضة، فيما يخص اتباع الاجراءات الاحترازية قبل انطلاق التدريبات، تمهيدا لاستئناف الموسم الجاري، الذي توقف في 24 فبراير الماضي بسبب “كورونا”.

وقال البناي في تصريحات نقلتها صحيفة “الجريدة” الكويتية إنه سيتم ايقاف النادي الذي سيكتشف اصابة لاعبين فيه بـ “كورونا”، تفاديا لتكرار الإصابة، مع إخضاع جميع المخالطين للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامتهم، مع ضرورة الوضع في الاعتبار ان من يتعرض للإصابة خلال ممارسة النشاط الرياضي بالفيروس، قد يتعرض لها ايضا في تعاملاته اليومية مع الآخرين.

كما أوضح أن الاجتماع الذي عقد مؤخرا باتحاد الكرة بوجود اعضاء من اللجنتين الفنية والمسابقات والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الاول شهد التطرق إلى ضرورة التركيز على الخطوات التي يجب اتباعها في الاندية والمنتخبات الوطنية، مؤكدا ضرورة تثقيف الجميع داخل الأندية والاتحادات بالاجراءات الاحترازية وتطبيق البروتوكول الذي وضعته اللجنة الثلاثية المشكلة من وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

ولفت البناي إلى أنه سيصدر في الأسبوع المقبل نشرة سيتم إرسالها إلى الأندية والاتحادات الرياضية مع بعض مقاطع الفيديو، من أجل اطلاع اللاعبين والاجهزة الفنية والإدارية والطبية والعاملين والمسؤولين للتوعية والارشادات بالخطة التي سيتم اتباعها للحفاظ على صحة الجميع.

وشدد على أنه في حال نجاح الاندية في تجهيز لاعبيها بشكل جيد، فإن هذا الأمر سيكون له مردود إيجابي للغاية على المنتخب الوطني الأول، الذي سيدشن استعداداته في اواخر اغسطس المقبل للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى