مجالسهاشتاقات بلس

عبيد الوسمي يطلب من مكتب المجلس التحفظ على صناديق اقتراع انتخابات 2022

قدم د. عبيد الوسمي طلبا لإصدار قرار من مكتب المجلس بشكل فوري للتحفظ على صناديق الاقتراع الموجودة بمجلس الأمة المتعلقة بالفصل التشريعي السابع عشر المبطل بحكم المحكمة الدستورية بتاريخ 19/3/2022 تمهيداً لفتحها وإعادة فرز الأوراق والمحاضر والمستندات التي يوجب القانون تضمينها هذه الصناديق، ودعوة المعنيين بحسب الجدول الزمني التالي لحضور إجراءات فتح وإعادة فرز الصناديق والتحقيق من سلامة المحاضر والأوراق المودعة هذه الصناديق والكشوفات ووثائق مستخرجات الجنسية الممنوحة قبل يوم الاقتراع.

وطلب الوسمي تحديد أيام 4/27 الخميس للدائرة الأولى و4/29 السبت للدائرة الثانية و4/30 الأحد للدائرة الثالثة و5/1 الاثنين للدائرة الرابعة و5/2 الثلاثاء للدائرة الخامسة.

وتابع الوسمي وتدعو الأمانة العامة المعنيين في الأيام المحددة من مرشحين أو من ينوب عنهم بتوكيل والسفارات الأجنبية ومؤسسات النفع العام المعنية لحضور عملية فتح الصناديق وعرض أوراق الاقتراع للتحقق من اتباع الإجراءات المقررة قانونياً .

وطالب الأمانة العامة لمجلس الأمة الإشراف على عملية فتح الصناديق على أن تتم الإجراءات علناً في مسرح مجلس الأمة بحضور وسائل الإعلام المحلية والدولية الراغبة في ذلك على أن توجه الدعوة إلى سفراء الدول الأجنبية العاملة في الكويت لحضور هذا الإجراء تحقيقاً الثقة في عمل مؤسسات الدولة وسلامة إجراءاتها وتقديم جهة فتح الصناديق وفرزها النتائج التي توصلت لها في سبيل القيام بهذه المهمة ونشر التقرير فور الانتهاء منه أمام جهات الإعلام خلال اليومين التاليتين من انتهاء الفرز والعد والتحقق متضمناً أي ملاحظة تراه اللجنة ضرورياً لاطلاع الرأي العام عليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى