رياضة

عجلة دوري المدارس تعود مجدداً للدوران بعد توقف طويل

بعد توقف طويل عادت عجلة منافسات دوري المحافظات لكرة القدم للمرحلة المتوسطة للدوران مرة أخرى تحت إشراف الاتحاد الرياضي الكويتي المدرسي والتعليم العالي ليكون الخطوة الأولى لعودة الرياضة المدرسية بتشكيل منتخب المدارس للمشاركات الخارجية

وشهدت الجولة الأولى إقامة ثلاث مباريات ففي المباراة الأولى حقق فريق منطقة الجهراء فوز كبير على فريق منطقة الأحمدي بتسعة أهداف دون مقابل ليحصد أبناء القصر الاحمر أول ثلاث نقاط تضعهم في صدارة جدول الترتيب، بينما جاء فريق منطقة العاصمة في المركز الثاني بعدما حقق الفوز على فريق منطقة حولي بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي المباراة الثالثة التي أقيمت بساحة مشرف تغلب فريق مبارك الكبير على الفروانية بهدف دون مقابل.

وستقام الجولة الثانية يوم الإثنين المقبل بإقامة ثلاث مباريات يلتقي حولي مع الأحمدي على ملعب ساحة مشرف ويحل مبارك الكبير ضيفاً على العاصمة على ملعب ثانوية صباح السالم، وتستضيف ساحة الصليبيخات مباراة الجهراء والفروانية.

ومن جانبه أبدى فيصل المقصيد رئيس الإتحاد المدرسي والتعليم العالي سعادته بانطلاق دوري المحافظات للمرحلة المتوسطة بعد توقف طويل بإقامة ثلاث مباريات كبداية حقيقة لأنشطة وفعاليات الاتحاد وبناء وعلى الاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة للارتقاء بالرياضة المدرسية، وشهد اليوم الأول تعاون من الجميع سواء طلاب أو مشرفون أو معلمي التربية البدنية ومسؤولين بجانب التنظيم الذي جاء مثاليا بجانب ارتفاع مستوي الفرق المشاركة.

وقال المقصيد «البطولة تخدم الرياضة الكويتية بشكل كبير حيث أنها تحظى باهتمام كبير من قبل المسؤولين وفي مقدمتهم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب».

وفي نفس السياق أكد الدكتور علي ضاحي عضو اللجنة الفنية بالإتحاد المدرسي على أن اللجنة وضعت جدول المنافسات لهذا الموسم ليكون متوافق مع الدراسة المدرسية خاصة ان الطلاب مرتبطين بأداء الامتحانات خلال الفترة المقبلة، وقال «بناء على ذلك ستقام الجولتين الأولى والثانية وبعدها سيتم إيقاف الدوري لأداء الطلبة للاختبارات الدراسية على أن يستكمل خلال شهر مارس».

وأضاف قائلاً «شاهدنا خلال الجولة الاولى ارتفاع مستوي اللاعبين وهناك حماس من الجميع للتتويج باللقب خاصة أن دوري هذا العام يعود بعد غياب طويل، بجانب أن هناك منافسة من نوع آخر وهي محاولة تقديم اللاعبين لأنفسهم».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى