رياضة

عدد اللاعبين الذين فازوا بالعاشرة وما زالوا في ريال مدريد

يصادف اليوم، 24 مايو، مرور 10 سنوات على الكأس العاشرة التي فاز بها ريال مدريد في لشبونة ضد أتلتيكو مدريد.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه من بين جميع مكونات النادي الملكي، لم يبق سوى أربعة أعضاء فقط في ريال مدريد الحالي، رغم بقاء واحد منهم للعودة.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه لم يكن ذلك سوى أنشيلوتي، المدرب الحالي للنادي الملكي الذي قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم وكذلك بكأس الملك فعل ذلك ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة على التوالي.

وكان زيدان هو المدرب الثاني له، والذي تولى بعد فترة وجيزة قيادة الفريق الأول للفوز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا على التوالي.

ويعد أولئك الذين ما زالوا في ريال مدريد ولم يغادروا هم مودريتش، كارفاخال وناتشو، الذين رفعوا الكأس العاشرة إلى سماء لشبونة. في تلك المباراة النهائية.

وقد كان مودريتش وكارفاخال أساسيين، وفي الواقع، كان الكرواتي هو من أرسل كرة عرضية أنهىها سيرجيو راموس ليقود المباراة إلى الوقت الإضافي حيث انتهى ريال مدريد بالفوز على أتلتيكو. ومن جانبه، لم يخض ناتشو تلك المباراة، لكنه شارك في مباريات سابقة بدوري أبطال أوروبا.

وغادر لاعبون مثل كاسياس، راموس، فاران، مارسيلو، بيبي، كريستيانو، بنزيما، تشابي ألونسو، بيل، دي ماريا وإيسكو هذا الفريق.

وبات بعضهم متقاعد والبعض الآخر يواصل حياتهم المهنية ومن الأمثلة الجيدة على كل ما تركه ريال مدريد هو التشكيلة الأساسية التي أخرجها أنشيلوتي، ولم يبق سوى كارفاخال ومودريتش.

وقد خرج الإيطالي ليلعب في النهائي مع كاسياس، كارفاخال، فاران، راموس، كوينتراو، مودريتش، خضيرة، دي ماريا، بيل، بنزيما وكريستيانو.

زر الذهاب إلى الأعلى