أخبار الكويتهاشتاقات بلس

عزة الصباح: «جمعية السدرة» تدعم مرضى السرطان في رحلة علاجهم

أكدت مؤسّسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية السدرة لمرضى السرطان الشيخة عزة الصباح، أهمية دور الجمعية في تغيير حياة المرضى وتوفير سبل الراحة لهم، مشيرة إلى أن خدمات «السدرة» تقدم مجاناً بالكامل رغبة في تسهيل رحلة العلاج للمصابين بهذا المرض.

وقالت الشيخة عزة، في تصريح صحافي، إن «مركز السدرة يقدم الدعم النفسي لمرضى السرطان وأسرهم، ويساعدهم في التعامل بشكل أفضل مع هذا المرض، الذي يغير حياتهم كل يوم، من خلال شراكتنا مع وزارة الصحة».

وتابعت: «ولا يقتصر ما نقدمه على الدعم النفسي وما يصاحبه من نشاطات، بل طورنا خدماتنا لتلبية حاجات مرضى السرطان غير القادرين على تحمل تكلفة التشخيص والعلاج في مركز الكويت لمكافحة السرطان والمراكز التابعة له، إذ يقوم قسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى بتحويلهم إلى مركز السدرة بعد دراسة الوضع المادي للمرضى وتقييم مدى حاجتهم للمساعدة».

وأردفت: خلال هذه الأعوام، أجرينا توسعة في مقر الجمعية لاستيعاب عدد أكبر من المرضى، ونعمل باستمرار لتطوير احتياجات المرضى النفسية بما يخدم ويحقق الهدف الأساسي لمركز السدرة. وحول رؤية الجمعية، قالت: «الريادة في مجال الدعم النفسي لمرضى السرطان وذويهم، كما أن مهمتنا تقديم الخدمات النفسية اللازمة لمرضى السرطان وعائلاتهم لمساعدتهم للتعامل بشكل أفضل مع رحلة العلاج».

وأوضحت، أن «السدرة عملت على تطوير خدماتها بما يتناسب مع حاجة المرضى، فلم تعد الخدمات تقتصر على تقديم الدعم النفسي وما يصاحبه من نشاطات، إذ تم تطوير هذه الخدمات لتلبية حاجات المرضى، كتوفير الدعم المادي للمرضى غير القادرين على تحمل تكلفة التشخيص والعلاج في مركز الكويت لمكافحة السرطان».

زر الذهاب إلى الأعلى