ترند

عزت العلايلي: سأمثّل حتى آخر يوم في عمري

أعرب الفنان المصري عزت العلايلي عن سعادته بإعلان مهرجان الإسكندرية السينمائي، قبل أيام اختياره لتحمل الدورة الـ36 المرتقبة اسمه، وتكريمه ضمن فعاليات هذه الدورة.

وأضاف في تصريح لـ«الراي»: «التكريم يسعد الفنان، مهما بلغ من العمر، ومهما كان لديه من رصيد فني ورصيد جوائز وتكريمات، إذ يشعر مع التكريم بأن مجهوده لم يضع، ويزداد الاهتمام وترتفع السعادة بمثل هذا التكريم، عندما يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي تربطني به علاقة طويله وسبق وشاركت في لجان تحكيمه».

وأشار العلايلي إلى أنه من الصعب أن يختار فيلمين أو ثلاثة، بحسب ما طلبت منه إدارة المهرجان، لتُعرض في إطار تكريمه، لأنه قدّم الكثير من الأفلام التي جمعته مع كبار المخرجين والمؤلفين، لافتاً إلى أنه سيترك الأمر لإدارة المهرجان.

وعمّا تردد في الفترة الأخيرة، عن نيته الاعتزال، نفى العلايلي وجود هذه الفكرة من الأساس، مؤكداً أنه سيظل يمثل حتى آخر يوم في عمره، فهو لا يعرف الاستسلام في حياته، وليس معنى أنه مقل في أعماله الفنية أنه اعتزل الفن.

و قال: «الموضوع كله يتلخص بأنني لا أحب أن أقدم سوى الدور الذي أقتنع به حتى لو كان (ضيف شرف)، والدليل أنني قدمت مشهدين في فيلم (تراب الماس)، وكنت على قناعة بالدور وأهميته».
وعن أحوال السينما المصرية في الوقت الحالي، قال العلايلي: «هناك مجهود كبير يبذل وأفلام جيدة يتم إنتاجها، وفي رأيي أن المنتجين تسرعوا بطرح أفلامهم على المنصات الإلكترونية، لأنها ليست بديلة عن السينما، والظروف التي نمر بها هي ظروف استثنائية، وقد لا تستمر طويلاً».

وأشار إلى أنه يشغل أوقات فراغه دائماً بالقراءة والرياضة، ويعتبرهما من «الأصدقاء»، والأساسيات التي ساعدته على أن يحافظ على صحته، خصوصاً أنه لا يحب التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى