أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى في غزة

قتل وجرح عشرات الفلسطينيين في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرين، عقب استهداف صاروخي لعدد من المنازل في حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة.
وأضافت الوكالة، إن 6 أشخاص قتلوا أيضاً في غارة جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منطقة تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة، ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفيي كمال عدوان في جباليا والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية بعدد من الصواريخ حي تل الهوا ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف المدنيين، دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الأماكن المستهدفة، بفعل إطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية على كل من يتحرك في الحيين.
وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منازل في مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص. وفي مدينة خان يونس، تعرضت أحياء وسط وغرب المدينة لقصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى أغلبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما أطلقت المسيرات الإسرائيلية الرصاص على مستشفى ناصر، فتقتل وتصيب من بداخله من المرضى والنازحين.

أما في رفح فقد شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على المنطقة الغربية من المدينة ومنطقة الشريط الحدودي جنوب المدينة أوقعت إصابات في صفوف المواطنين النازحين الذين نُقلوا إلى مستشفيات المدينة.

ودخلت الحرب على غزة شهرها الخامس على التوالي، حاصدة أرواح آلاف الفلسطينيين، ومتسببة بتدمير مساحات شاسعة من القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى