منوعات

عصير البطيخ لصحة القلب وحماية الكبد

عصير البطيخ هو العصير الذي يتم إزالته من ثمار البطيخ. هو عضو في عائلة البطيخ يحمل الاسم العلمي Citrullus lanatus var. lanatus ينمو على كرمة زاحفة…

هذا العصير حلو جدًا ويمكن تحضيره بعدة طرق مختلفة ، اعتمادًا على المكونات الأخرى التي قد تضيفها لتغيير النكهة. يحتوي عصير البطيخ على العديد من العناصر الغذائية الرائعة ويمكن أن يكون إضافة رائعة لنظام غذائي صحي.

الفوائد الصحية لعصير البطيخ:

1. الحفاظ على ضغط الدم

يتحد المغنيسيوم والبوتاسيوم مع الأحماض الموجودة في البطيخ للمساعدة في الحفاظ على تدفق الدم السلس والحفاظ على صحة الأوعية الدموية. أيضًا ، يمكن أن يساعد البطيخ في الحفاظ على التوازن الحمضي والإلكتروليت المناسب ، وهو أمر مهم للغاية لاستقرار مستوى ضغط الدم.

أفادت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أن البطيخ يمتلك القدرة على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

2. صحة القلب

يحتوي البطيخ على الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على نزع فتيل “الجذور الحرة” التي يمكن أن تلحق الضرر بأعضاء وأنسجة الجسم.

3. حماية الكبد

درست دراسة نُشرت في سبتمبر 2011 في مجلة “Food and Chemical Toxicology” التأثيرات العلاجية المحتملة لعصير البطيخ على الكبد. في البحث ، قلل تناول عصير البطيخ من تلف الكبد بسبب التعرض لرابع كلوريد الكربون. هذه المادة الكيميائية السامة موجودة في المنتجات الصناعية والهواء ، ومن المعروف أنها تلحق الضرر بالكبد والكلى والدماغ.

وخلصت الدراسة إلى وجود دليل يدعم استخدام عصير البطيخ لمحاربة تلف الكبد الناجم عن رابع كلوريد الكربون.

4. علاج وجع العضلات وتخفيفها

أفادت دراسة من عدد أغسطس 2013 من “Journal of Agricultural and Food Chemistry” أن البطيخ قد يساعد في تقليل معدل ضربات القلب ووجع العضلات لدى الرياضيين.

لاحظ مؤلفو الدراسة L-citrulline ، وهو حمض أميني موجود في البطيخ ، وهو فعال في تقليل وجع العضلات ، واستخدمت الدراسة كلاً من L-citrulline نفسه وعصير البطيخ. وجدت الدراسة أن ل-سيترولين تم امتصاصه بشكل أفضل في البطيخ ، وخلصت إلى أن عصير البطيخ فعال في الحد من انتعاش معدل ضربات القلب ووجع العضلات.

5. يمنع السرطان

أجريت دراسات بحثية مختلفة لتحديد التأثيرات المضادة للسرطان للبطيخ.

أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن محتوى اللايكوبين في البطيخ هو عنصر غذائي يساعد في حمايتك من تلف الحمض النووي. كما أنه يشير إلى أن اللايكوبين الموجود في عصير البطيخ والبطيخ يحتوي على خصائص مضادة للتكاثر ، مما يساعد في تقليل معدل انتشار السرطان.

وصفة عصير البطيخ:

المكونات:

2 ورقة نعناع

1 كوب بطيخ

قليل من الملح

الطريقة:

ضع مكعبات البطيخ في الخلاط.

صب عصير البطيخ في كوب.

أضف القليل من الملح ثم قلبه جيدًا.

زينيه بأوراق النعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى