أخبار الكويت

عضوة المجلس البلدي مها البغلي توجه سؤال حول مشاريع التخضير و زراعة مصدات الرياح والأشجار المعمرة

تقدمت عضوة المجلس البلدي المهندسة مها البغلي بسؤال حول مشاريع التخضير وزراعة مصدات الرياح والاشجار المعمرة إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي.

و جاء في السؤال الذي تقدمت به م.البغلي: بالاشارة ما جاء في محضر ورشة عمل لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي رقم (٢٠١٩/٠١) المنعقدة بتاريخ (٢٧ /٣/ ٢٠١٩) حول ذات الموضوع، ولما تمر به البلاد حالياً وفي كل عام خلال فترة الصيف من عواصف رملية وغبار وزحف رمال بسبب تأخر مشاريع التخضير وزراعة مصدات الرياح حول المدن الاسكانية الجديدة، بالإضافة الى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والذي يهدد الصحة العامة، فقد تمت مناقشة جميع هذه التحديات خلال ورشة العمل المذكورة ووضع العديد من التوصيات وذلك بحضور قياديين وممثلين عن كل من الجهات التالية:
1. الهيئة العامة للبيئة
2. الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية
3. معهد الكويت للابحاث العلمية
4. جامعة الكويت
5. وزارة الكهرباء والماء
6. وزارة الاشغال العامة
7. وزارة الدفاع
8. بلدية الكويت

لذا نتوجه لكم بالأسئلة التالية:
1. كم عدد ومواقع مشاريع الاحزمة الخضراء ومصدات الرياح التي تم تخصيصها للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية؟
2. هل هناك طلبات للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لمواقع مشاريع تخضير ومصدات رياح لازالت لدى الجهاز التنفيذي قيد الدراسة؟ وكم عددها؟ ومتى سيتم ارسالها للمجلس البلدي لتخصيصها ؟
3. صادقت دولة الكويت في ٢٠١٨ على اتفاقية باريس للمناخ. هل يشمل المخطط الهيكلي الرابع تصور شامل ورؤية لزيادة الرقعة الخضراء في دولة الكويت لحل مشاكل تفكك التربة وزحف الرمال وارتفاع معدلات درجة الحرارة والتغير المناخي ؟ الرجاء تزويدنا بنسخة من ذلك.
4. هل تم العمل بتوصيات ورشة العمل المذكورة؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى