أخبار الكويتهاشتاقات بلس

عضوة المجلس البلدي م.علياء الفارسي تقترح تنظيم انتشار برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة

تقدمت عضوة المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي، بمقترح يقضي بوضع اشتراطات تنظيم انتشار برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة من خلال لائحة تراخيص إشغالات الطرق والميادين والأرصفة والساحات العامة:

1 – اختيار 3 تصاميم لبرادات مياه السبيل تتناسب مع مناخ دولة الكويت من حيث المواد والألوان والتصميم. ويشمل ذلك اللوحة التعريفية للمتبرع إن وجدت.

2 – تحديد مواقع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة ضمن المساحات المخصصة للمساجد أو الأسواق المركزية أو أي جهة أخرى تحددها بلدية الكويت على أن لا تعيق حركة مرور السيارات وحركة المشاة بالتعاون والتنسيق مع جميع جهات الدولة ذات الصلة.

3 – يتم ترخيص جميع برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة من قبل الإدارة المختصة في بلدية الكويت، كونها تعتبر مكون من مكونات المادة الأولى من لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة.

4 – يتم تثبيت حاوية نفايات بالقرب من كل موقع ترخص له البلدية برادات مياه السبيل وثلاجات أطعمة بحيث تكون هذه الحاوية ذات مواصفات تتناسب لهذا النوع من الأنشطة.

واكدت الفارسي أن هدفها هو المحافظة على المظهر الحضاري ونظافة المنطقة، والحد من عشوائية انتشار برادات مياه السبيل وثلاجات الأطعمة، بالإضافة إلى إيقاف العبث بالتمديدات الكهربائية من قبل المقاولين، والذي يتم أغلبه من غير تنسيق مع مؤسسات الدولة ولا ترخيص من بلدية الكويت .

زر الذهاب إلى الأعلى