أخبار الكويتمجالس

عضو المجلس البلدي م.حمود عقلة العنزي يشيد بجهود وزارة الكهرباء في حفظ الطاقة

أثنى عضو المجلس البلدي م. حمود عقلة العنزي على جهود وزارة الكهرباء والماء لإصدار مدونة حفظ الطاقة التي ستساهم في تحقق رؤية القيادة السياسية بتوفير 15% من الاستهلاك في الطاقة المتجددة بحلول 2030 وتمثل نقلة نوعية في انتاج الكهرباء في الكويت.

وقال م.العنزي ان المجلس البلدي سبق وأن ناقش مقترحات متعلقة بإستخدام الطاقة النظيفة وإلزام الجهات الحكومية على الأقل بوضع نظام توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، مشيراً إلى ان اضافة إلزام باستخدام العزل الحراري للمباني يساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الطاقة، كما ان وضع حد اعلى بالمدونة للقيم القصوى المسموح بها لمعدل استهلاك الكهرباء لكل متر مربع لأجهزة الإضاءة والتكييف يساهم بخلق ثقافة استهلاكية جديدة للمواطنين.

ودعا م.العنزي وزارة الكهرباء والماء إلى دراسة تعديل لوائح التعرفة الكهربائية وضرورة ان تتغير بحيث تسمح للدولة بشراء الطاقة الكهربائية من المواطنين التي تنتج عبر الطاقة الشمسية أو عبر مولدات الطاقة الكهربائية عموما أو عمل مقاصة ما بين الطاقة الكهربائية التي ينتجها المواطن مع الطاقة الكهربائية التي يستهلكها.

وقال م.حمود عقلة العنزي ان مبدأ شراء الطاقة الكهربائية من القطاع الخاص أو من المواطنين سيساهم بتخفيض تكاليف انتاج الطاقة الكهربائية عموما كما سيساهم في تشجيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، معرباً عن شكرة لوزارة الكهرباء والماء على جهودها الكبيرة في تطوير قطاع الطاقة والسعي نحو ترشيد الاستهلاك وتشجيع الطاقة النظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى