أخبار الكويت

عضو المجلس البلدي م.مها البغلي تطالب بإعادة تنظيم خيطان والجليب والفروانية

الكويت – هاشتاقات الكويت:

وجهت عضو المجلس البلدي م ..مها البغلي سؤالين حول إعادة تنظيم مناطق خيطان والفروانية والجليب.

وقالت البغلي في سؤالها: يعاني سكان منطقتي خيطان والفروانية من عشوائية التركيبة السكانية والتنظيم السيئ لهاتين المنطقتين، كما تعاني أيضا من انفلات امني، وزحمة مرورية كبيرة وشكوى مستمرة من المواطنين الساكنين فيها، والكثير من شوارع الفروانية أصبحت عبارة عن جبال من مخلفات البناء وطرق غير ممهدة بالإضافة إلى قلة التشجير وغياب اللمحة الجمالية عن معظم مناطق المحافظة فضلا عن تزايد اللوحات الإعلانية التي تملأ جنبات الشوارع دون أي تنظيم أو رقابة.

ولذلك، فإننا نتوجه بالأسئلة عن مشروع لتطوير الحضري والإدارة المرورية لمنطقتي خيطان والفروانية وما حولهما:

هل تم طرح هذا المشروع؟، وما عناصر المشروع والمدة الزمنية لتنفيذه؟ وأضافت البغلي في سؤالها الثاني: تعاني منطقة جليب الشيوخ من العشوائية والازدحام، وتركيبة سكانية غير متجانسة ولا منظمة، كما تعاني من انفلات امني وزحمة مرورية كبيرة لاسيما في مركزها الأهم «الحساوي» وهذا الحال منذ سنوات طويلة وشكوى مستمرة من المواطنين الساكنين فيها، بالإضافة إلى سوء تنظيم المباني التجارية، فالمباني القديمة للمحلات في الغالب كما هي لم تتغير ومنظرها وأسلوب تنظيمها لا يعبر عن واقع حضاري متقدم كما هو مفترض، كما لا يوجد هناك تنسيق لطبيعة ترتيب المحلات مع ما تقدمه من بضائع.

كما تتجسد العشوائية بصورة أكبر مع أزمة مياه الصرف الصحي لعدم استيعاب الشبكة الحالية لعدد سكان المنطقة الذين اعتادوا استنشاق الرائحة المنبعثة منها ومنظرها الكريه مما يشكل خطرا على صحة السكان.

ولذلك، فإننا نتوجه بالسؤال عن مشروع التطوير الحضري والإدارة المرورية لمنطقة جليب الشيوخ:

هل تم طرح هذا المشروع؟، ما عناصر المشروع والمدة الزمنية لتنفيذه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى