مجالس

عضو المجلس البلدي م.مها البغلي: ضرورة الاستعجال في حل قضية النفايات وتنفيذ مشاريع ردمها ومعالجتها وإعادة تدويرها

أكدت عضو المجلس البلدي م.مها البغلي على ضرورة الاستعجال في حل قضية النفايات وتنفيذ مشاريع ردمها ومعالجتها وإعادة تدويرها، و بينت م.البغلي في تصريح صحفي إن التقرير الصادر عن البنك الدولي والذي يبين أن معدل النفايات للفرد في الكويت أعلى بنسبة ١٠٠٪ مقارنة بالمعدلات العالمية هو مؤشر خطير جداً خاصة مع إلغاء مشروع معالجة النفايات الصلبة في منطقة كبد والذي كان من المفترض ان يستوعب نحو ٣٧٪ من إجمالي النفايات البلدية الصلبة التي يتم جمعها سنوياً.

وذلك يجرنا إلى تحدي آخر وهو مرادم النفايات والتي تستهلك مساحات كبيرة من الأراضي بالإضافة إلى أضرارها البيئية على الهواء والتربة والمياه الجوفية.

و اكدت البغلي انه من الضروري الاستعجال بتنفيذ مشاريع إدارة ومعالجة النفايات على الرغم من تكلفتها العالية وتفاصيلها الفنية المعقدة، لأن تكلفتها على حساب البيئة وصحة الإنسان عالية أيضاً.

و اوضحت البغلي انه قد آن الأوان لدعم المشاريع و المبادرات الشبابية التي تهدف لإعادة تدوير النفايات الصلبة بمختلف أنواعها، وخاصة النفايات الغذائية، حيث شهدنا في الآونة الأخيرة بعض المشاريع التي أثبتت كفاءتها على الرغم من إمكاناتها المتواضعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى