أخبار العالم

عضو بالحزب الجمهوري لـ24: أداء هاريس فاجأ ترامب

قال عضو الحزب الجمهوري، والمستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، حازم الغبرا، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أضاع الكثير من الفرص في مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ويرى الغبرا في حديث لـ”24″ أن “ترامب ظهر وكأنه غير جاهز في المناظرة”، مشيراً إلى أن هاريس قدمت أداء فاجأ الأمريكيين جميعهم.

ولفت إلى أن ترامب والأمريكيين لم يتوقعوا أن تقدم هاريس أداء متزناً، خاصة بعد أدائها في المقابلة التلفزيونية التي سبقت المناظرة، والتي ولدت انطباعاً بأنها ستكون “سيئة جداً”.

وقال :” قد يكون ترامب بعد تفوقه على جو بايدن في المناظرة، وبعد أن شاهد أداء هاريس في المقابلة مع دانا باش في سي.إن.إن، رأى أنه لا يحتاج إلى الكثير للفوز في المناظرة”.
وأشار الغبرا إلى أن “أداء هاريس أربك ترامب الذي لم يتوقع ظهورها بهذه الطريقة الجيدة”.

ورغم إقراره بطرح هاريس “الجيد” إلا أن الغبرا أكد أن حديثها “تضمن الكثير من الأكاذيب التي لا يجب على أي مرشح رئاسي طرحها بهذه الطريقة”.

ووجه الغبرا انتقادات لترامب وهاريس اللذين حولا الحديث إلى مواضع لا تهم الناخب الأمريكي، وظهرا خاليا الوفاض من خطة واضحة خاصة للاقتصاد.

وقال :”هذه مشكلة لترامب الذي توقع الناس أنه أكثر قوة من الطرف الآخر”.

وتواجهت كامالا هاريس ودونالد ترامب بشراسة بشأن الهجرة والإجهاض وإسرائيل والنهج السياسي، في مناظرتهما قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وكانت المناظرة الأولى بينهما أكثر حيوية من تلك التي جرت قبل شهرين في أتلانتا عندما كان الأداء الكارثي لجو بايدن من أبرز الأسباب التي دفعته بعد حوالي الشهر للانسحاب من السباق ودعم هاريس لتحلّ بدلاً منه كمرشحة الحزب الديمقراطي.

زر الذهاب إلى الأعلى