رياضةهاشتاقات بلس

عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة سالم الرشيدي: تقليص عدد المحترفين إلى 4 لاعبين في الموسم بعد المقبل

أعلن عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم و نائب رئيس لجنة المسابقات سالم الرشيدي أن لجنة المسابقات اعتمدت التعديل المؤقت على القانون رقم (3) من المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم “IFAB” والذي ينص بأجراء خمس تبديلات بدلا من ثلاثة.

وقال الرشيدي في تصريحات نقلتها صحيفة “الجريدة” الكويتية إن إجراء التبديلات الخمسة سيطبق اعتبارا من الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 في حال استئنافه سواء في بطولة الدوري او بطولة كأس سمو الأمير على أن يكون هناك تبديل إضافي  في الشوطين الإضافيين ببطولة كأس الأمير.

كما أوضح أن هذا الاجراء يمنح الفرق خيار استخدام خمسة بدلاء كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة، وبين الشوطين وهو ما من شأنه الحد من عدد المناسبات التي يمكن للفرق أن تجري فيها تغييرات، ويزيل الحافز للقيام بذلك لأغراض إضاعة الوقت فقط.. مضيفاً أن مجلس الادارة قرر استكمال الموسم  بخمس محترفين على ان يستمر نفس الحال في الموسم المقبل 2020-2021 وذلك بسبب ضيق الفترة بين استئناف الموسمين الحالي والمقبل ، على أن يقلص عدد المحترفين إلى اربعة في موسم 2021-2022.

وأكد سالم الرشيدي أن الموسم المقبل لن يقام بنظام الدمج وسيستمر بنفس نظام الدرجتين المطبق بالموسم الحالي والذي يفرز 10 فرق بالدوري الممتاز و5 في دوري الدرجة الأولى ما لم تتطور الأحداث الصحية الحالية فإن كل الاحتمالات مفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى