رياضةهاشتاقات بلس

عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صبيح أبل: متفائل بإمكانية “صناعة منتخب” في الفترة المقبلة

اكد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، صبيح أبل، أهمية العمل لتجهيز منتخب قادر على المنافسة في غضون الأعوام المقبلة بشرط عدم استعجال النتائج.

وقال في تصريحات صحفية ان اخفاق «الأزرق» في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين جاء نتيجة لسلسلة من الأسباب والعوائق التي واكبت تحضير الفريق ومشواره في المنافسات.

وأوضح: «كان منتخب الكويت من اكثر المتأثرين من تبعات جائحة كورونا إذ لم يحظَ بالاعداد المنتظر مقارنة ببقية المنتخبات، كما ان تأجيل المنافسات لأكثر من مرة كان له تأثير واضح، خصوصاً ان الفريق كان يمر بفترة جيدة اواخر العام 2019 ونجح في تحقيق أكثر من انتصار وعاد من الأردن بتعادل سلبي بعدما قدم مستوى طيباً».

وأضاف: «قبل انطلاق التصفيات الحالية، واجه المنتخب أكثر من عائق أبرزها عدم خوض مباريات ودية دولية قبل انطلاق المنافسات مباشرة، وغياب أكثر من عنصر مهم من لاعبي الخبرة بسبب الاصابة وهذه الأمور يمكن أن تؤثر في أي فريق».

وأبدى أبل تفاؤله في امكانية «صناعة منتخب» في الفترة المقبلة من خلال البناء على المنتخب الأولمبي الذي يضم عناصر واعدة فرضت نفسها على المنتخب الأول بعدد يتراوح بين 9 و10 لاعبين للمرة الاولى منذ سنوات طويلة، وهم يحتاجون الى مزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة ليكملوا مسيرة من سبقهم.

وحول سبب عدم تقديمه الاستقالة من مجلس الادارة أسوة بعدد من زملائه الأعضاء، قال أبل: «الاستقالة حق لكل عضو في المجلس، والزملاء المستقيلون لهم وجهة نظر وقناعات تحترم، لكن بالنسبة لي أرى أن مثل هذا القرار يجب أن تشارك فيه الجمعية العمومية التي أتت بنا الى الاتحاد، ولهذا لن أتقدم باستقالتي من دون الرجوع إلى من رشحني لعضوية المجلس».

من جانب آخر، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب «فيفا 2021» عن اقامة مباريات البطولة على استاد خليفة الدولي، أحد استادات مونديال قطر 2022، واستاد جاسم بن حمد في نادي السد.

وتشهد تصفيات الملحق المؤهل الى البطولة إقامة 7 مباريات خلال الفترة من 19 الى 25 يونيو الجاري بواقع مباراة واحدة يومياً عند الـ8:00 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتقرر ان يلتقي منتخب الكويت مع البحرين في الملحق، في 25 يونيو، على استاد خليفة الذي يمتاز مع استاد جاسم بن حمد بتقنية تبريد متطورة تضمن أجواءً مثالية للاعبين والمشجعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى