أخبار العالم

عقد الجولة السابعة من المشاورات السياسية بين الكويت وتركيا عبر الاتصال المرئي

عقدت الجولة السابعة من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية الكويت وتركيا، عبر الاتصال المرئي، اليوم الاثنين.

وترأس الجانب الكويتي السفير وليد الخبيزي، مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، فيما ترأس الجانب التركي السفير سادات اونال، نائب وزير الخارجية التركي، بحضور غسان الزواوي سفير الكويت لدى أنقرة، وعائشة كويتاك، سفيرة الجمهورية التركية لدى البلاد.

وتم خلال الاجتماع الإشادة بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين على كافة المستويات، وأهمية مواصلة تعزيزها، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لعقد أعمال الجلسة الختامية للدورة الثانية من اللجنة العليا المشتركة، والتي يترأسها من الجانب الكويتي الشيخ الدكتور أحمد الناصر وزير الخارجية.

مقالات ذات صلة

وعبر الخبيزي عن تقدير الكويت لتعاون الجانب التركي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير المعدات الطبية، لدعم الجهود المتخذة من قبل الكويت في مواجهة الجائحة.

وأشاد بالتدابير المتخذة من قبل السلطات التركية في مكافحة الوباء واحتوائه، كما تم بحث إمكانية الاستفادة من تجارب البلدين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أشاد بتعاون الجانب التركي بتوفير التسهيلات اللازمة لإجلاء الرعايا الكويتيين من الأراضي التركية، ضمن خطة العودة الشاملة التي أجرتها الكويت خلال الأشهر الماضية.

كما بحث الجانبين سبل تعزيز العلاقات في المجالين الأمني والعسكري، إضافة الى تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، ومتابعة مستجدات المشاريع الإنشائية في البلاد المكلف بتوليها شركات تركية، وكيفية تذليل العقوبات.

وبحث الخبيزي ونظيره التركي اونال تعاون البلدين في المنظمات الدولية إقليمياً، كما بحثا المستجدات الراهنة على المشهد السياسي في المنطقة، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسورية وعملية السلام في الشرق الأوسط، وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية دعم المساعي الرامية الى حل الازمات التي تشهدها المنطقة عبر الطرق الديبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى