أخبار العالم

عقوبات أمريكية تطال مسؤولين من طالبان بسبب حقوق الإنسان

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات على محمد خالد حنفي وفريد الدين محمود، وهما مسؤولان من حركة “طالبان” بسبب تورطهما في انتهاكات لحقوق الإنسان.

وأضافت الوزارة أنه تم فرض عقوبات على هذين المسؤولين من طالبان بسبب تورطهما في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان واضطهاد النساء والفتيات، حسب وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم السبت.
وكانت أمريكا قد فرضت أمس الجمعة عقوبات على العديد من الأفراد، بسبب تورطهم في انتهاكات لحقوق الإنسان، من بينهم اثنان من مسؤولي طالبان، المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان.
يأتي ذلك قبل حلول “يوم حقوق الإنسان”، الذي يصادف غداً الأحد.
وذكرت الوثيقة الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية “اليوم، أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، فريد الدين محمود وخالد حنفي، بسبب ارتكابهما انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، تتعلق بقمع النساء والفتيات، بما في ذلك فرض قيود على وصول النساء والفتيات إلى التعليم الثانوي، في أفغانستان، على أساس الجنس فقط”.
وأضافت الوثيقة “تلك القيود، التي تستند إلى النوع الاجتماعي، تعكس تمييزاً حاداً، ومتفشياً ضد النساء والفتيات ويتعارض مع تمتعهن بالحماية المتساوية”.
وإضافة إلى حرمان الفتيات والنساء من التعليم، منعت طالبان بعد استيلائها على السلطة في أغسطس (آب) عام، 2021 النساء من العمل وطردتهن من وظائف حكومية وحظرت عليهن الذهاب إلى الحدائق العامة، ومدن الملاهي، والصالات الرياضية ، وأمرتهن بارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى