أخبار الكويت

“علاقة الكويت و الأمم المتحدة” في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي

قدم المستشار في الديوان الأميري محمد ابو الحسن محاضرة حول علاقة الكويت بمنظمة الأمم المتحدة وذلك صباح اليوم في مقر معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي.

وتناولت المحاضرة علاقة الكويت بالأمم المتحدة ودور الكويت البارز خلال فترة الحرب العراقيه الإيرانية ثم خلال مجابهة الكويت المظفرة للغزو العراقي عام 1990 ، حين كان المستشار ابو الحسن يعمل في تلك المرحلة مندوبا دائما للكويت في الأمم المتحدة حيث تجلت قدراته الدبلوماسية المتميزة والفعالة، وقد غطت المحاضرة علاقة الكويت بالأمم المتحدة منذ انضمامها للمنظمة في مايو 1963 .

واستعرض المستشار ابو الحسن الاجراءات التي قامت بها الكويت من أجل انهاء الحرب العراقية الإيرانية.وفي حديثه حول الغزو العراقي والدور الكبير الذي كان للأمم المتحدة في انهاء ذلك الغزو وتحرير الكويت .

وقد اشار ابو الحسن الى ما قاله المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد حول أن الأمم المتحدة في الواقع كسبت وتعززت مكانتها وتعاظمة دورها نتيجه لما قامت به في مجابهة الغزو ومن ثم تحرير الكويت.

وأبرز المستشار ابو الحسن الدور الكويتي النشط في مختلف أعمال الأمم المتحدة الأمر الذي عزز مكانة الكويت في المجتمع الدولي .

وقد اجاب ابو الحسن على العديد من الأسئلة التي وجهها له منتسبي الدفعة السابعة من متدربي المعهد (39 متدربه ومتدرب) .

وفي تقديمه للمستشار ابو الحسن استعرض مدير عام المعهد الدبلوماسي السفير عبدالعزيز الشارخ التجربة الدبلوماسية الرائدة والمتميزة للمستشار ابو الحسن خلال عمله الطويل في وزارة الخارجية وفي خدمة الدبلوماسية الكويتية من مختلفه مواقع مهامه في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى